[x]
[x]
الرئيسيةالمنوعاتأبو الحجاج العماري: أعلى معدل لرحلات الطيران لمرسى علم لزيارة المقاصد السياحية...

أبو الحجاج العماري: أعلى معدل لرحلات الطيران لمرسى علم لزيارة المقاصد السياحية لريفييرا مصر

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

صرح الخبير السياحي أبو الحجاج العماري، أن رحلات الطيران لمرسى علم ستصل لأعلى معدل لها السبت القادم الموافق 19 يونيو 2021، منذ استئناف الرحلات إلى مرسى علم، والتي توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث بلغت 50 رحلة طيران.

رحلات الطيران لمرسى علم

 

بيان بعدد رحلات الطيران لمرسى علم يوم السبت 19 /6/2021

50 رحلة طيران إلى مطار مرسى علم، بواقع:

16 رحلة تشيكي

17 رحلة بولندي  

8 رحلات أوكرانيا

1 رحلة سويسرا

 8 مصر  للطيران

 

50 رحلة طيران لمرسى علم

 

مرسى علم مستقبل السياحة

بعد إنشاء المطار الدولي بمرسى علم في عام 2001، أصبحت المدينة من أهم الوجهات سياحية بمصر وإفريقيا والشرق الأوسط، بل إنها صارت منطقة جذب للسياح من شتى بقاع العالم.

وتتميز مرسى علم هنا بالحياة البحرية المذهلة وأماكن الغوص الأصلية الممتعة، بالإضافة إلى مناجم الزمرد ومعبد سيتي الأول في خانايس.

تطل المدينة الذهبية على الساحل الغربي البحر الأحمر المتميز بصفاء مائه وروعة شواطئه وكثرة المحميات الطبيعية البالغة الروعة والجمال، وبها أفضل الفنادق والمنتجعات ذات الخدمة الفندقية المميزة.

 

أهم معالم السياحة في مرسى علم

تتعدد في مرسى علم المقاصد السياحية التي تذهل كل من زارها، وسنذكر بعض هذه المعالم على سبيل المثال لا الحصر، وهي:

 

شاطئ شرم اللولي

من أفضل الشواطئ التي تقع في مرسى علم، ويشبه جزر المالديف، ويتميز  بالرمال الناعمة والمياه الفيروزية الصافية، ويعانق الشاطئ الجبال، ويحتوي في أعماقه الأسماك الملونة والشعاب المرجانية الباهرة.

بحيرة النيزك

بحيرة طبيعية تحتوي على المياه الشفافة، وأطلق عليها هذا الاسم لاعتقادهم بسقوط نيزك من السماء إلى هذا المكان، وأحدث هذه البحيرة، وهي من أكثر الأماكن هدوءا بمرسى علم، وتحاط بصخور تكسبها منظرا مذهلا، يجذب إليه السياح من دول العالم.

 

محمية وادي الجمال

تتمتع بالمناظر الفائقة الجمال، وتوجد بها حيوانات برية وبحرية نادرة. تبلغ مساحتها 7 آلاف كيلومتر، وتعتبر من أكبر المحميات الطبيعية في مرسى علم، وتتكون من مجموعة من الجزر، مع وجود مستنقع منخفض الملوحة، وفيها تمتزج المياه المالحة مع العذبة.

 

مرسى فجيرة

من أشهر مواقع الغوص في مرسى علم، ويقع على أطراف محمية وادي الجمال، ويحتوى على الكثير من الأسماك النادرة بأشكال مختلفة.

 

بيت الدولفين أو محمية صامداي

من المحميات الطبيعية، وتحمل اسم بيت الدولفين وأيضا محمية صامداي، وتحتوي على 5 آلاف فصيلة محتلفة من فصائل الدولفين، حتى إنه يُمنَع الغطس فيها وسير المراكب؛ حفاظا على الدلافين.

 

قرية برنيس ريفييرا السياحة المصرية

سُمِّيت باسم الملكة برنيقية أم بطليموس الثانى، وهي أقدم ميناء بحري فرعوني، وبها أفضل المناطق الاستشفائية بمصر.

وأكد الخبير السياحي أبو الحجاج العماري، أن منطقة برنيس ستكون مستقبل السياحة المصرية؛ لما تحتويه من مقومات سياحية فريدة، إضافة إلى ما تقوم به الدولة من أساسيات لجعل المنطقة “ريفييرا” السياحة المصرية.

وأضاف أن منطقة برنيس تتميز بشعاب مرجانية فريدة، مما جعل مواقع الغوص بها مصدر جذب سياحي للأوربيين وخاصة للمحترفين.

 

شجرة القلعان

وهي شجرة مانجروف يطلق عليها القلعان، وتنمو في وسط مياه البحر، بشكل يثير دهشة وانبهار السياح، وحولها تنتشر الأسماك الملونة والشعاب المرجانية؛ مما يجعلها مقصدا هاما جدا للسياح.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح