[x]
[x]
الرئيسيةالتقاريرأخيرا عندنا خريف.. طقس غدا الثلاثاء عواصف ترابية وأمطار واضطراب شديد بالبحر...

أخيرا عندنا خريف.. طقس غدا الثلاثاء عواصف ترابية وأمطار واضطراب شديد بالبحر المتوسط

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب: عاطف صبيح

 

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس غدا الثلاثاء 7 ديسمبر سيشهد عواصف ترابية تمتد إلى الصعيد، وأمطارًا كثيرة ومتقطعة، واضطرابًا شديدًا بالبحر المتوسط. ونوهت الأرصاد على المواطنين توخي الحذر؛ نظرًا لتقلبات الجو أثناء غد، والتي تستمر لبعد غد الأربعاء.

ويسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع شبورة صباحية كثيفة في الساعات الأولى من الصباح (من 5 إلى 7 صباحا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

طقس غدا الثلاثاء 7 ديسمبر

 

وتتوقع الأرصاد أن تتعرض البلاد غدا الثلاثاء لنشاط رياح باردة؛ نتيجة لتأثير منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، مع زيادة سرعات هباتها، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، خاصة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

ويكون الطقس معتدلاً على جنوب سيناء، ويسود طقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد

 

طقس غدا الثلاثاء

 

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية سقوط أمطار بالتزامن مع اضطراب الملاحة بالبحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح بالبحر المتوسط بين 50 و65 كم/ ساعة، وتنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال، واتجاه الرياح جنوبي غربي.

وحذرت الأرصاد من نشاط الرياح، الذي يصل إلى حد العاصفة، مثيرة للأتربة والرمال من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومحافظات القاهرة الكبرى، مع فرصة سقوط الأمطار على أقصى غرب مصر؛ وأكدت الأرصاد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، على أن تهدأ سرعات الرياح قليلاً خلال فترات الليل، وتكون الأمطار متقطعة بنسبة 30%.

 

نسبة الرطوبة

وأفاد بيان هيئة الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة غدًا تصل إلى 86% للعظمى و30 للصغرى، والرياح جنوبية غربية، تصل سرعتها إلى 10 عقدة/ ساعة. وتكون نسبة الرطوبة على الإسكندرية والسواحل الشمالية من 40 إلى 90، والرياح جنوبية غربية، وتصل سرعتها إلى 14 عقدة.

 

حالة البحرين

وذكر تقرير هيئة الأرصاد أن حالة البحر المتوسط مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 4.5 متر إلى 5 أمتار. أما عن حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1 متر إلى 1.75، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

درجات الحرارة غدا الثلاثاء 7-12-2021

 

الأخبار المتعلقة