[x]
[x]
الرئيسيةآخر الأخبارألمانيا: 12% فقط من محطات السكك الحديدية تتيح شبكة واي فاي مجانية...

ألمانيا: 12% فقط من محطات السكك الحديدية تتيح شبكة واي فاي مجانية للركاب

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب :وكالات

أفاد رد من وزارة النقل الألمانية على استجواب من نائب بارز في حزب الخضر في البرلمان بأنه لا تتوافر شبكة إنترنت لاسلكية (واي فاي) مجانية للمسافرين سوى في نحو 12% فقط من محطات السكك الحديدية في ألمانيا.

وبحسب رد الوزارة، فإن مثل هذه الشبكة المجانية متوافرة فقط في 653 محطة من أصل 5400 محطة قطار تابعة لشركة السكك الحديدية (دويتشه بان).

وأوضح رد الوزارة أن هناك اختلافات كبيرة في هذه الخدمة باختلاف المناطق، ففي حين تتوافر هذه الشبكة المجانية في جميع محطات القطار في هامبورج تقريبا (98%)، فإن هذه النسبة تتدنى في محطات العاصمة برلين لتصل إلى ما يقارب 10% فقط.

وأضافت الوزارة أن هذه الخدمة متوافرة في 30 محطة فقط من إجمالي 1461 محطة (2%) في الولايات الخمس الشرقية وهي براندنبورج ومكلنبورج-فوربومرن وسكسونيا وسكسونيا آنهالت وتورينجن.

كما وصلت هذه النسبة إلى مستويات متدنية قريبة من هذا المستوى في ولايات غربية مثل زارلاند (3ر1%) وراينلاند بفالتس (44ر1%).

وفي المقابل، وصلت النسبة إلى ما يزيد عن 75% في الولايات كبيرة المساحة مثل هيسن وشلزفيج-هولشتاين، وتقدم بعض ماكينات صرف التذاكر في ولاية هيسن التذاكر ومعها كلمة المرور إلى شبكة الإنترنت اللاسلكية.

يذكر أن مقدم الاستجواب هو جيم أوزديمير الرئيس الأسبق لحزب الخضر ورئيس لجنة النقل في البرلمان.

وطالب أوزديمير وزير النقل اندرياس شوير (المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) بإعادة التفكير وقال:” من يرغب في مضاعفة أعداد الركاب في خطوط السكك الحديدية، عليه أن يضع محطات السكك الحديدية مرة أخرى على رأس جدول أعمال السياسة المستدامة للسكك الحديدية”.

وأضاف أوزديمير أن محطات السكك الحديدية لا تزال تعاني نقص التمويل بعد مضي أكثر من 11 عاما على وجود الحزب البافاري في وزارة النقل الاتحادية ” ويمكن رؤية ذلك في كثير من الأماكن”، وطالب بأن يصبح توسيع نطاق شبكة الإنترنت اللاسلكية جزءا من إعادة تحويل المحطات إلى ” محطات تنقل حقيقية”.

واختتم كلامه قائلا:” عندما انتظر قطارا في إحدى المحطات، فإنني ارغب أيضا في أن تكون لدي القدرة على تصفح الإنترنت أو الكتابة على تويتر أو العمل سواء كان ذلك في العاصمة أو في أماكن صغيرة نائية”.

الأخبار المتعلقة

المصدروكالات