[x]
[x]
الرئيسيةآخر الأخبارأمريكا تطالب دبلوماسيين روس بمغادرة بلادها

أمريكا تطالب دبلوماسيين روس بمغادرة بلادها

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب :وكالات

سلمت السلطات الأمريكية للجانب الروس قائمة من 24 دبلوماسيا روسيا يتعين عليهم مغادرة الولايات المتحدة بحلول 3 سبتمبر المقبل، بسبب انتهاء مدة تأشيراتهم, وفقا للسفير الروسي لدى واشنطن.

ووفقا لوكالة “رويترز”، قال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة ، أناتولي أنتونوف، إن الولايات المتحدة طلبت من 24 دبلوماسيًا روسيًا تنتهي تأشيراتهم الأمريكية إلى مغادرة البلاد بحلول 3 سبتمبر.

وفي سياق آخر، قالت وزارة العدل الأمريكية، أمس الأحد، إن متسللًا روسيًا يقف وراء نشاط تجسس إلكتروني ضخم على شركة سولارويندز، قد اقتحم بعضًا من أبرز حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بخدمة النيابة العامة والادعاء الفيدرالي في البلاد العام الماضي، وفقًا لصحف أمريكية.

وأكدت وزارة العدل الأمريكية أن الروس اخترقوا حساب المدعي العام الفيدرالي.

ووفقًا للوكالة، تم اختراق 80٪ من حسابات البريد الإلكتروني لشركة مايكروسوفت التي يستخدمها موظفو أربع مكاتب محاماة أمريكية في نيويورك.

وذكرت وزارة العدل أن الهاكرز قاموا باختراق 27 شركة محاماة في الولايات المتحدة.

وقالت وزارة العدل إنها تعتقد أن الحسابات تعرضت للاختراق في الفترة من 7 مايو إلى 27 ديسمبر 2020. وتم اكتشاف ما لا يقل عن اختراقات لتسع وكالات حكومية أمريكية في منتصف ديسمبر.

في أبريل، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض عقوبات ضد روسيا، بما في ذلك طرد الدبلوماسيون الروس، ردًا على قرصنة على سولارويندز، والتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، إلا أن روسيا نفت كل هذه التهم واستنكرت العقوبات.

وقالت جينيفر رودجرز، وهي محاضرة في كلية الحقوق بجامعة كولومبيا، إنه خلال فترة عملها كمدعية عامة فيدرالية في نيويورك، احتوت رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمكتب على جميع أنواع المعلومات الحساسة، بما في ذلك مناقشات إستراتيجية القضايا وأسماء المخبرين السريين، معتبرة ذلك تهديدًا خطيرًا من روسيا لواشنطن، وأن ذلك يعمل على تصعيد الأمور بين البلدين.

الأخبار المتعلقة

المصدروكالات