[x]
[x]
الرئيسيةرئيسيةأول اعتراف من ترامب على الهزيمة فى الانتخابات الأمريكية

أول اعتراف من ترامب على الهزيمة فى الانتخابات الأمريكية

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب :وكالات

 

أجرت قناة «فوكس نيوز» مقابلة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والذي أعترف لأول مرة بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 والتي خسرها أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، إلا أنَّ ترامب ماطل في الاعتراف بنتائج تلك الانتخابات، متهمًا الديمقراطيين بالتلاعب بنتائجها، ووقعت أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكي الشهيرة.

وقال ترامب، في المقابلة، إنَّه لم يفز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر 2020، مؤكّدًا أنَّه يؤيد نجاح الرئيس جو بايدن.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق أنَّه رغم تحقيق نتائج «أفضل بكثير» في انتخابات عام 2020 من النتائج التي حققها في انتخابات عام 2016 من حيث إجمالي الأصوات، إلا أننا «لم نفز»، مضيفا: «النتيجة كانت مروعة».

وفي وقت سابق من المقابلة، ألمح ترامب إلى مزاعمه المتكررة حول حصول تزوير واسع في الانتخابات، قائلًا إنَّ الانتخابات كانت «غير عادلة بشكل لا يصدق».

وأعرب الرئيس الأمريكي السابق، الذي كان قريبًا في بعض الأوقات من العزل، أيضًا عن رغبته في نجاح «بايدن» في الدبلوماسية الدولية، مشيرًا إلى أنَّه يريده أن «يخرج ويعمل بشكل جيد من أجل بلدنا».

ووصف ترامب، القمة التي جمعت بايدن بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيف بـ«المريعة».

وتثار تكهنات من وقت لآخر حول نية الرئيس الأمريكي السابق ترامب الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، حيث يرى ترامب أنَّه كان الأحق بالفوز في الانتخابات السابقة.

الأخبار المتعلقة

المصدروكالات