[x]
[x]
الرئيسيةالتقاريرإصابات كورونا حول العالم تتجاوز 174 مليونا والوفيات تقترب من 4 ملايين

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 174 مليونا والوفيات تقترب من 4 ملايين

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

تجاوزت أعداد إصابات كورونا حول العالم 174 مليونا حتى صباح اليوم الأربعاء 9 يونيو 2021، واقتربت الوَفَيَات من الـ 4 ملايين، وعدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة حول العالم من 2.2 مليار جرعة، وذلك حسبما ظهرت بيانات مجمعة.

وأوضحت البيانات التي نشرها موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية، عند الساعة 10:00 بتوقيت جرينيتش (12:00 بتوقيت القاهرة)، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 174 مليونا و29 ألفا و957 حالة، كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لـ 3 ملايين و748 ألفا و630 حالة.

وعن إعطاء لقاحات كورونا في جميع دول العالم، كشفت البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرج» للأنباء أنه تم إعطاء قرابة المليارين و198 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتأتي الولايات المتحدة في مقدمة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند، ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وكولومبيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وعند ترتيب دول العالم من حيث تلقي جرعات اللقاح، فإن الصين هي أعلى دول العالم التي أعطت جرعات، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وروسيا وتركيا وإندونيسيا وكندا.

ولكن عدد الجرعات التي تم إعطاؤها ليس مؤشرا على تقدم دولة على غيرها، إذا ما وضعنا في عين الاعتبار نسبة من تلقوا التطعيم إلى عدد السكان، حيث تختلف الدول من حيث عدد السكان، فالصين مثلا وصلت إلى 1٬410٬240٬000 نسمة.

كما أن الأرقام المجمعة لا تعني بالضرورة أنها مصدقة بنسبة مائة في المائة؛ حيث إن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن فيروس كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات. وعموما هي المصادر الرسمية المتاحة.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح