[x]
[x]
الرئيسيةعاجلارتفاع سهم أديداس adidas بعد بيع علامتها التجارية ريبوك لـ "أوثينتك براندز...

ارتفاع سهم أديداس adidas بعد بيع علامتها التجارية ريبوك لـ “أوثينتك براندز جروب” مقابل 2.1 مليار يورو

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

ارتفع سهم أديداس adidas الألمانية 1.6%، اليوم الخميس، بعد إعلانها عن بيع علامتها التجارية ريبوك إلى أوثينتك براندز جروب مقابل 2.1 مليار يورو، وهو ما يعادل 2.5 مليار دولار.

وأعلنت أديداس adidas أنها توصلت إلى اتفاق نهائي لبيع شركتها الأمريكية ريبوك المعروضة للبيع منذ فترة. وأوضحت أديداس أنها اتفقت مع مجموعة أوثنتيك براندز (إيه بي جي) على بيع العلامة الأمريكية مقابل 2.1 مليار يورو.

وأضافت أن الجزء الأكبر من ثمن الشراء سيتم دفعه نقدا عند إتمام الصفقة، وتوقعت أن تتم الصفقة في الربع الأول من 2022. وتعتزم الشركة الألمانية توزيع الجزء الأكبر من العائدات النقدية على مساهميها.

يذكر أن أديداس adidas عندما كانت تحت رئاسة هربرت هاينر، الرئيس الحالي لنادي بايرن ميونخ، استحوذت على ريبوك مقابل 3.1 مليار يورو قبل 15 عاما، وخلال تلك الفترة لم تتمكن العلامة الأمريكية من الإسهام في أرباح الشركة على النحو الذي تخيلته الشركة الأم.

وفي ذات الوقت كانت ريبوك تشتكي من أن أديداس adidas تهتم فقط بتطوير علامتها التجارية، ولا تهتم بالعلامة الأمريكية إلا بقدر قليل للغاية.

 

سهم أديداس adidas الألمانية

 

وارتفعت، اليوم الخميس، الأسهم الأوروبية؛ لتسجل مستوى قياسيا آخر، حيث ساعدت الأرباح القوية التي حققتها شركات التأمين وأنشطة الدمج والاستحواذ في بريطانيا في تعويض انخفاض أسهم شركات التعدين.

وصعد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1%، مواصلا تحقيق مكاسب للجلسة التاسعة على التوالي.

وارتفع سهم شركة التأمين البريطانية أفيفا 3.5%، بعدما قالت إنها ستعيد ما لا يقل عن 4 مليارات جنيه إسترليني (5.5 مليار دولار) للمساهمين، بينما صعد سهم مجموعة زوريخ للتأمين 3.8%، بعدما أعلنت الشركة عن قفزة 60% في الأرباح التشغيلية في النصف الأول من العام.

وقفز سهم شركة التأمين الهولندية إيجون 7.3%، بعد إعلانها عن أرباح الربع الثاني التي جاءت أفضل بكثير من المتوقع.

وصعد سهم دويتشه تيليكوم 2.8%، بعدما رفعت توقعاتها للربح للمرة الثانية هذا العام.

وواصل المؤشر ستوكس 600 القياسي موجة مكاسب هي الأطول منذ يونيو، إذ أدت تقارير الأرباح والتفاؤل المرتبط بوتيرة التطعيمات في أنحاء أوروبا إلى تدعيم ثقة المستثمرين في التعافي الاقتصادي.

وارتفع سهم سينورلد جروب 3.9%، بعدما قالت إنها تبحث إدراج نفسها أو إدراجا جزئيا لريجال لدور عرض الأفلام التابعة لها في وول ستريت.

وارتفع سهم ستوك سبيريتس جروب 43.7 بالمئة بعد موافقة الصناديق التابعة لشركة الاستثمار المباشر سي.في.سي على الاستحواذ على شركة صناعة الفودكا المدرجة في لندن في صفقة تقدر قيمة الشركة بنحو 767 مليون جنيه إسترليني (1.1 مليار دولار).

وانخفضت أسهم شركات التعدين مع هبوط سهم شركة التعدين العالمية ريو تينتو المدرجة في بريطانيا 5.5 بالمئة بفعل تداول السهم مع انقضاء الحق في توزيع نقدي.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح