[x]
[x]
الرئيسيةالأقتصاداستقرار أسعار الدواجن اليوم الخميس وفقا لبورصة الدواجن.. والفراخ البلدي 45 جنيها

استقرار أسعار الدواجن اليوم الخميس وفقا لبورصة الدواجن.. والفراخ البلدي 45 جنيها

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

استقرت أسعار الدواجن اليوم الخميس في بورصة الدواجن اليوم الخميس، فى السوق المحلية، عند 26 جنيهًا فى المزرعة، وذلك وفقا لتصريح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، وسجل سعر الساسو 38 جنيهًا، وكيلو الأوراك 32 جنيهًا، وسعر البانيه 65 جنيهًا للكيلو.

وتنتج مصر 4 ملايين دجاجة يوميا، و13 مليار بيضة سنويًّا، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، وفقا لتصريحات السيد القصير، وزير الزراعة.

 

أسعار الدواجن البيضاء

تراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 30 و31 جنيهًا للكيلو، وسجلت أسعار الدجاج البلدى 45 جنيهًا للكيلو، حسبما صرح عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية لـ «المال».

أسعار الدواجن اليوم

وذكر بيان منتجي الدواجن أن حجم استثمارات مزارع الدواجن فى السوق المصرية بلغ قرابة الـ 90 مليار جنيه، وأن عدد المربين العاملين فى القطاع يتراوح بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة.

 

أسعار الفراخ البلدي اليوم

وصلت أسعار الدجاج البلدي اليوم إلى سعر 45 جنيها للكيلو الواحد، وبلغت أسعار الفراخ الساسو بين 33 و34 جنيها للكيلو، وسعر الفراخ البلدي بين 35 و36 جنيها، ووصل سعر فراخ أمهات أبيض بين 19 و20 جنيها.

 

أسعار كرتونة البيض

تراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 37 و38 جنيها، ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض بين 36 و37 جنيها، وسعر كرتونة البيض البلدي بين 38 و39 جنيها.

 

أسعار الكتاكيت اليوم

وتراوحت أسعار الكتاكيت اليوم بين 6 و8 جنيهات للكتكوت، وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن حجم الإنتاج المحلى من الدواجن وصل العام الماضي إلى 1.4 مليار دجاجة، ليرتفع الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة سنويًّا.

 

أسعار البط اليوم

كما استقرت أسعار البط اليوم الخميس عند 45 جنيهًا للكيلو، وصرح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن حجم الاستهلاك المحلى بلغ 150 ألف طن شهريًّا من الدواجن البيضاء فقط، وأن عدد البط فى مصر بلغ قرابة الـ 4 ملايين، وهو ما يعادل 7% من أعداد الدواجن.

 

أسعار الرومى اليوم

وسجلت أسعار الرومى اليوم 50 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء حوالي 21.5 كيلو سنويًّا، وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى؛ لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية، ولا يتناسب مع احتياجات المستهلك.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح