[x]
[x]
الرئيسيةالتقاريرالأسرع والأخطر.. متحور دلتا السلالة المهيمنة على إصابات كورونا بالهند.. والتطعيم أمان...

الأسرع والأخطر.. متحور دلتا السلالة المهيمنة على إصابات كورونا بالهند.. والتطعيم أمان منه

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أعلنت الهيئات الحكومية الصحية بالهند، اليوم الخميس، أن متحور دلتا، وهو السلالة الهندية، يمثل السلالة المهيمنة على إصابات كورونا بالهند. ونقلت صحيفة “ذا هيندو” تقريرا للتحالف الطبي من الهيئات الحكومية الصحية، المشارك في تحديد التسلسل الجينومي لفيروس “كورونا”، على موقعها الإلكتروني، أنه لا يوجد حتى الآن دليل على وجود أي سلالة فرعية جديدة من متغير دلتا، تثير قلقًا أكثر منه.

وأكد التقرير أن متغير دلتا لا يزال هو السلالة المهيمنة على الحالات الجديدة في جميع أنحاء الهند في العينات الحديثة، مشيرا إلى أنه انتشر بشكل كبير في عدة دول، وأدى إلى ارتفاع كبير في الإصابات والوَفَيَات، موضحا أن مكمن خطورته في سرعة انتشاره، وأنه يصيب الشباب بشكل أكبر من السلالات الأخرى للفيروس.

وأضاف أن المجلس الهندي للبحوث الطبية أجرى دراسة أظهرت نتائجها أن معظم الحالات السريرية التي حصلت على اللقاح، وأصيبت بالمرض، ثبتت إصابتها بـمتغير دلتا، ولكن 9.8% فقط من هذه الحالات كانت تتطلب دخول المستشفى، بينما وُجِد أن نسبة الوفيات كانت محدودة، وهي 0.4%.

وكشف التقرير أن حالات الإصابة بمتغير دلتا تنتشر بشكل مرتفع وسريع للغاية، قياسا بمتغير ألفا، وهو السلالة البريطانية من فيروس كورونا، حيث ينخفض معدل الإصابة به بشكل كبير في الهند، وينخفض أيضا مقارنة بمتحور دلتا في كل دول العالم.

واختتم التقرير بالتشديد على أن تدابير الصحة العامة للحد من انتقال العدوى والتلقيح تظل بالغة الأهمية”، مشيرا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات من نوع لامدا في البلاد حتى هذه اللحظة.

الأمر المفزع من متغير دلتا هو سرعة انتشاره، وذلك حسب تصريح بيري ويلسون، عالم الأوبئة في جامعة ييل، حيث تعمل دلتا على تسريع انتشار الوباء.

وبالنسبة لمن تم تطعيمه بلقاح كورونا فإنه في مأمن من دلتا، ولكن من لم يحصل على التطعيم، ومن لا يتبع الإجراءات الوقائية فإنه معرض لخطر الإصابة بالفيروس المتحور.

يذكر أن أول إصابة بمتغير دلتا سُجِّلَت بالهند في شهر ديسمبر 2020، وانتشرت السلالة بسرعة كبيرة، حتى صارت السلالة المهيمنة للفيروس في الهند وبريطانيا.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح