[x]
[x]
الرئيسيةالأقتصادالجمارك تقيم مزايدة لبيع سيارات واردة من الخارج 18 أغسطس.. تعرف على...

الجمارك تقيم مزايدة لبيع سيارات واردة من الخارج 18 أغسطس.. تعرف على الشروط

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية أنها ستقيم مزايدة لبيع سيارات واردة من الخارج 18 أغسطس، حيث يتم بيع عدد ضخم من السيارات التي هي تنازلات ومصادرات عبر المصلحة، وتضم ماركات وموديلات وطرازات متنوعة ومختلفة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المزايدة بقاعة النادى المصرى – القاهرة- بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط، وتبدأ الجلسة فى تمام الساعة 12 ظهرا، واشترطت مصلحة الجمارك شراء كراسة الشروط لدخول المزايدة.

شروط المزايدة

يتم بيع كراسة الشروط في مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، وأتاحت مصلحة الجمارك معاينة السيارات بساحات التخزين والمخازن من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا خلال أيام العمل الرسمية وحتى يوم عقد المزاد.

ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

ويتم تقديم بطاقة الرقم القومى للأفراد العاديين على أن تكون سارية، وتقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ولأرباب المهن الحرة (التجار)، ويتم البيع طبقاً للترتيب الوارد بكراسة الشرو، ويباع كل لوط على حدة وبدون عمولة.

ويجب على من يرغب في شراء أكثر من لوط أن يدفع وصـل تأمين ابتدائى قبل البدء في التزايد علـى اللـوط الثاني، ويتم وضـع وصـل تأمين لـكـل لـوط علـى حـدة، وإلا فلن يؤخـذ منه عطـاء.

كما يجـب علـى كـل مـن يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30% مـن ثمـن الصـفقة بمجرد رسو المزاد. وفـي حالـة عـدم السـداد فـي نفـس الـيـوم، يـكـون التأمين المؤقـت مـن حـق الجـهة الإداريـة، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع.

ويتم سداد باقي المبلغ (70%) خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه من خلال البنوك المعتمدة (الأهلى/مصر/القاهرة).

ويتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن على أن يتم التسليم خلال خمسة عشر يومـا مـن تـاريخ الاخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية ( الهيئـة ـ الجمارك المختصة ) علما بأنه في حالة عدم الحضور والاستلام في الميعاد المحدد سيتم تحصيل 1% عن كل يـوم تـأخير بحد اقصى سبعة أيام ، وفي حالة عدم الاستلام بعد تلك المدد يتم إلغاء التعاقد ومصادرة التأمين النهائي لصالح الجهـة الإداريـة، مـع خصـم قيمـة المصروفات الإداريـه المستحقة مضافا اليها اية غرامات تراها الجهة الإدارية.

كما يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنة 2008، والسيارة الغير مدرج لها موتور سيتم استيفاؤه عند التسليم. ويحصل المشترى على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات، ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.

ويصل الحد الزمنى الأقصى لاستخراج بيانات من الجمارك الى مضى خمس سنوات من تاريخ جلسة البيع.

وعن السيارات المباعـة بصـفـة (لا تـرخص) يـتم طـمـس رقـم الشـاسـيـه تـحـت إشـراف الجمارك ولجنة التسليم، ويتم عمل محضر بذلك، ويوقع عليه مندوب الجمارك والمشترى، ولا يجوز استخـراج أية بيانات عن السيارة بعد البيع.

وفيما يخص اللوطات المباعة برسم الصادر يتم التسليم في موعد أقصاه شهر من تاريخ الإخطار بموعد التسليم من قبل الجمارك المختصة، مع احتساب 1% عن كـل يـوم تأخير بحد أقصى 7 أيام. وفي حالة عدم الحضور والاستلام تطبق عليه ذات الأحكام سالفة الذكر، والبضائع الجمركية المباعة برسم إعادة التصدير يتم التصدير بحرا أو جـوا وحسب الاشتراطات الجمركية وقت التصدير.

ويحظر على العاملين بالجهات التي تسرى عليها أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامه التقدم بالذات أو بالوساطة  ببطاقات أو عروض لتلك الجهات؛ حتى لا يتعرض المسئول عن مخالفـة أحكـام هذه اللائحـة مـن العاملين بالجهات التي تسرى عليهـا للمساءلة التأديبيـة والقضائية، وإلا يتم مصادرة التأمين الابتدائي.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح