[x]
[x]
الرئيسيةالتقاريرالخبير السياحي أبو الحجاج العماري: عودة السياح الروس لمصر هذا العام ستفوق...

الخبير السياحي أبو الحجاج العماري: عودة السياح الروس لمصر هذا العام ستفوق 2015

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أكد الخبير السياحي أبو الحجاج العماري أن عودة السياح الروس بمصر نهاية هذا العام ستفوق 2015 آخر سنة شهدت سياحة روسية قبل قرار حظر السفر إلى مصر، وتستعد المنتجعات السياحية بمصر لاستقبال الوفود السياحية القادمة من روسيا، والتي تمثل عصب السياحة في مصر.

وأشار الخبير السياحي أبو الحجاج العماري، في تصريحات خاصة لجريدة مصرنا، إلى أن السياحة الروسية لاعب كبير، وتمثل أكبر سوق مصدر للسياحة في مصر، موضحا أنه قبل 2015 وصل عدد السياح الروس إلى 3.5 مليون سائح في السنة.

 

عودة السياحة الروسية.. بوتين يلغي حظر السفر للمنتجعات المصرية

 

وتابع أن كلاًّ من مدينتي الغردقة وشرم الشيخ المستفيد الأكبر، كما تلعب دور في تحريك سياحة اليوم الواحد إلى الأقصر أو القاهرة.

الاستعدادات لاستقبال السياح الروس

وعن الاستعدادات لاستقبال عودة السياح الروس، قال العماري إن أكثر ما يهم السائح في ظل انتشار جائحة كورونا، هو توفير الأمان الصحي، وهو ما تتمتع به مصر، خاصة في مرسى علم، فطوال الفترة الماضية، كان السياح بأتون ويستمتعون في أمان تام، دون أي قلق.

 

أمان صحي تام

وأضاف أن قطاع السياحة جاهز من حيث الإجراءات الاحترازية، وأولها وأهمها اللقاحات، حيث تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالمنتجعات السياحية في كل من البحر الأحمر وشرم الشيخ بالجرعة الأولى، وبدأت الجرعة الثانية هذا الأسبوع.

 

الفنادق متشوقة للسياح الروس

وعن استعدادات الفنادق، قال الخبير السياحي إن جميع الفندق جاهزة ومتشوقة للعمل، حيث إنها بادرت خلال الفترة الماضية بعمليات صيانة شاملة.

 

مطاراتنا تفوق بعض الدول المتقدمة

وعن المطارات قال العماري إنها جاهزة، وتدار وفقا لمعايير عالمية، مؤكدا أنها تفوق بعض الدول المتقدمة، من حيث الإجراءات الاحترازية أو أمن المطارات.

 

أعداد السياح الروس ستفوق 2015

وعن رؤيته المستقبلية للسياحة الروسية بعد مرسوم الرئيس الروسي فلاديمير، الذي وقعه أمس الخميس، بإلغاء حظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية، أكد أن السياحة الروسية سوف تندلع تدريجيًّا؛ نظرا لظروف الجو، حيث إن الصيف هذا العام حار، والروس يعيشون في أجواء باردة، متوقعا أن تكون أعلى في الشهور القادمة.

مختتما بأنه بدءا من أكتوبر، سوف يزيد تدفق السياحة الروسية إلى مصر، وقد يصل عدد السياح الروس في عام 2022 لمعدلات تفوق سنوات ما قبل 2015، خاصة أن المنتجعات المصرية هي آمن مكان في العالم يمكن أن تستمتع فيه بلا أي مخاوف من عدوى كورونا.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح