[x]
[x]
الرئيسيةآخر الأخبارالدخيلي: إنجازات الرئيس السيسي في الإسكان خلال 7 سنوات حققت نهضة عمرانية...

الدخيلي: إنجازات الرئيس السيسي في الإسكان خلال 7 سنوات حققت نهضة عمرانية ليس لها مثيل

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

 

أكد بدر الدخيلي، رئيس مجلس إدارة شركة الدخيلي للمقاولات، ل”مصرنا”  أن  إنجازات الرئيس السيسي في الإسكان خلال 7 سنوات، حققت نهضة عمرانية ليس لها مثيل، حيث شهدت السنوات السبع الماضية دأب وإصرار على تحقيق المعجزات في زمن قياسي، فتحولت الصحراء إلى مدن تنبض بالحياة، وهو ما تحقق في مجال الإسكان في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أنّ الدولة نفذت كثير من مشروعات الإسكان الاجتماعي خلال الفترة الماضية، وجار تنفيذ نحو 900 ألف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط بتكلفة قدرها 390 مليار جنيه، وجرى تنفيذ 501 ألف وحدة للإسان الاجتماعي بتكلفة قدرها 88 مليار جنيه وجاري تنفيذ 156.5 ألف وحدة أخرى بتكلفة قدرها 48 مليار جنيه، وجرى تنفيذ أكثر من 50 ألف وحدة بمشروع دار مصر بتكلفة 16.75 مليار جنيه، وجار تنفيذ 6 آلاف وحدة بتكلفة 2.8 مليار جنيه.

 

وتابع الدخيلي، تعمل وزارة الإسكان على البدء في تنفيذ المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنفيذ وحدات سكنية لكل شرائح المجتمع لمساعدة كل الفئات على إيجاد وحدات سكنية.

وأضاف أن  ملف العشوائيات يعد من أهم ملفات مجال الإسكان من أجل توفير حياة كريمة لأهالي تلك المناطق، إذ جرى تنفيذ 195275 محدة في 316 منطقة غير آمنة تم تطويرها بتكلفة قدرها 23.9 مليار جنيه، وجار الانتهاء من تنفيذ 50778 وحدة أخرى في 41 منطقة يجري تطويرها بتكلفة قدرها 15.7 مليار جنيه.

 

وأشار أنّ مشروعات الإسكان والمرافق طالت 21 مدينة جديدة قائمة بقيمة 160 مليار جنيه بينما يجري تنفيذ 21 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع في المناطق الصحراوية البعيدة عن الأماكن المأهولة بالسكان.

الأخبار المتعلقة