[x]
[x]
الرئيسيةآخر الأخبار"الزراعة" تواصل تقديم الدعم الفني الارشادي للمزارعين في ٤ محافظات هذا الاسبوع

“الزراعة” تواصل تقديم الدعم الفني الارشادي للمزارعين في ٤ محافظات هذا الاسبوع

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

 

 

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الارشاد الزراعي، عن انه تم خلال هذا الاسبوع، مواصلة حملات المرور والمتابعة الحقلية على المزارعين في الحقول بالمحافظات المختلفة، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

وقال المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين، بقطاع الارشاد الزراعي، انه تم المرور هذا الاسبوع من خلال الادارات المختلفة بالادارة، على محافظات: الشرقية، المنوفية، الفيوم، والدقهلية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي.

 

واشار عطا، الى انه تم بالتنسيق مع معهد بحوث وقاية النباتات، ومعهد بحوث البساتين، عقد ندوه ارشاديه وبحضور عدد كبير من المزارعين، بمحافظة الشرقية، كحلقه نقاشية، تم خلالها مناقشه عددا من الموضوعات الهامة، على راسها: اهميه الري الحديث والفوائد التي تعود علي المزارع، كذلك تم استعراض وسائل مكافحة الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية، فضلا عن سبل مقاومة فيرس التورد والتبرقش في محصول الموز.

 

 

واوضح انه تم ايضا المرور على بعض من زمام جمعيات: عشما و كفرها ،أبو كلس ،الشهداء، التابعة لمركز الشهداء، بمحافظة المنوفية، لمتابعة بعض الاعمال الفنية والادارية ذات الصله بزراعات البساتين المختلفة، لافتا الى انه تم التواصل مع المزارعين، وتقديم التوصيات الفنية لهم، فضلا عن التوصيات الخاصة بمواجهة الموجة الحارة.

 

 

وتابع انه تم المرور ايضا على عدد من الزمامات المتزرعة بمحافظة الفيوم، وحقول محاصيل الطماطم والملوخية، التي تزرع بغرض التصدير، حيث تم الوقوف على حالة المحاصيل، واعطاء التوصيات الفنية للمزارعين، لافتا الى ان المرور الميداني ايضا شمل، بعض نواحي الاداره الزراعيه بطلخا بناحيه تيره، حيث تم الوقوف على حالة المحاصيل المنزرعة وتقديم سبل الدعم الفني للمزارعين.

الأخبار المتعلقة