[x]
[x]
الرئيسيةالأقتصادالسفير المصري في سول يلتقي رئيس هيونداي روتيم لتوطين صناعة المترو والسكة...

السفير المصري في سول يلتقي رئيس هيونداي روتيم لتوطين صناعة المترو والسكة الحديد

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

السفير المصري في سول يلتقي رئيس هيونداي روتيم لتوطين صناعة المترو والسكة الحديد، حيث اجتمع د. حازم فهمي، سفير جمهورية مصر العربية لدى كوريا الجنوبية، مع السيد ”يونج بي لي“، المدير التنفيذي ورئيس مجموعة شركات هيونداي روتيم الكورية، في إطار متابعة نتائج زيارة الأخير إلى القاهرة خلال الفترة 26-28 إبريل 2021.

وذكر السفير المصري في هذا السياق أن رئيس مجموعة شركات “هيونداي روتيم” أعرب عن بالغ سعادته بزيارته للقاهرة، وبصفة خاصة ما حظي به من شرف اللقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزراء التخطيط، والنقل والمواصلات، والتجارة والصناعة، ووزير الدولة للإنتاج الحربي.

 

السفير المصري في سول يلتقي رئيس هيونداي

 

كما أعرب ”يونج بي لي“ عن تطلعه لإبرام اتفاق شراكة طموح مع مصر يشمل توطين صناعة عربات المترو والسكة الحديد بمصر على أن تكون قاعدة لتصدير تلك المنتجات إلى الدول العربية والإفريقية، بالإضافة إلى النظر في امكانية مشاركة مجموعة شركات “هيونداي روتيم” في أعمال إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة الكورية الجنوبية على التزام الشركة بتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بأن يشمل اتفاق الشراكة أكبر نسبة ممكنة لتعميق تلك الصناعة وتوطين التكنولوجيا الكورية الخاصة بها بمصر في أسرع مدى زمني ممكن، مع توفير حزمة تمويلية ملائمة للجانب المصري، فضلا عن أن يشمل الإتفاق تأسيس معهد لتأهيل الكوادر الفنية اللازمة للمشروع.

وأبدى مسئولو شركة هيونداى روتيم الرغبة في التعاون مع الشركة المصرية الوطنية لصناعات السكك الحديدية (نيرك) التي ستدير مصنع الوحدات المتحركة بشرق بورسعيد في عملية توطين صناعة الوحدات المتحركة في مصر وخاصة عربات مترو الأنفاق حيث استعرضت الشركة الخبرات السابقة لها في توطين هذه الصناعة في عدد من الدول والمقترحات الخاصة بالتعاون مع الجانب المصري لعملية التوطين والجدول الزمني الخاص بها.

توطين صناعة المترو والسكة الحديد

 

يذكر أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، التقى في أكتوبر الماضي، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ووفد شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية برئاسة جونج جان هي؛ لبحث تدعيم التعاون في مشروعات مترو الأنفاق، وأكد الوزير على أهمية مشاركة الشركة المصرية الوطنية لصناعات السكك الحديدية (نيرك) لكيان عالميّ ذي خبرة طويلة في إنتاج الوحدات المتحركة من مختلفة الأنواع، وأبدت رغبتها في المشاركة في عملية توطين هذه الصناعة وإعادة تأهيل الخط الأول للمترو، وإنتاج وحدات مختلفة متحركة للسكك الحديدية والمترو، خاصة مع تنفيذ مصر لعدد من مشروعات الجر الكهربائي السككي مثل القطار الكهربائي السريع ومشروعي مونوريل السادس من أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى خطوط المترو المختلفة والقطار الكهربائي LRT.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح