[x]
[x]
الرئيسيةالتقاريرالعناني: لأول مرة في مصر يتم ربط المقاصد السياحية لخلق منتج متكامل

العناني: لأول مرة في مصر يتم ربط المقاصد السياحية لخلق منتج متكامل

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أكد خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، أنه لأول مرة في مصر يتم ربط المقاصد السياحية لخلق منتج متكامل، مشيرا إلى أن ربط المقاصد السياحية على مستوى الجمهورية سوف يعمل على خلق منتج سياحي متكامل، يجمع بين السياحة الشاطئية والترفيهية والسياحة الثقافية، وذلك حسب بيان صادر اليوم عن وزارة السياحة والآثار.

وأضاف العناني أن ربط المقاصد السياحية يُمكِّن السائح من الاستمتاع بالشواطئ الدافئة والمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة البحرية الممتعة، وفي نفس الوقت يتعرف على الحضارة المصرية العريقة ما يعمل على زيادة القدرة التنافسية للمنتج السياحي المصري. 

صرح وزير السياحة بهذا ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع محمد منار وزير الطيران المدني؛ لبحث سبل التعاون من أجل تنشيط الحركة الجوية والسياحية الداخلية بجمهورية مصر العربية، من خلال وضع اّليات لربط المنتجعات السياحية الساحلية بالمناطق الأثرية بطول وادي النيل مع إعطاء الاولوية لمحافظتي الاقصر وأسوان، كمرحلة أولى.

وجاء هذا التعاون في إطار استراتيجية الحكومة المصرية لدعم وتنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتى الطيران المدني والسياحة والآثار.

ومن جانبه أكد محمد منار، وزير الطيران، أن الدولة تسعى دائما للوقوف بجانب القطاعين وتقديم الدعم الكامل لهم، كما أثنى على التعاون المستمر والتنسيق الفعال بين قطاعي الطيران والسياحة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي داخلياً وخارجياً.

وأكد على جاهزية كافة المطارات لاستقبال السائحين خاصة في ظل زيادة الحركة الجوية في الفترة الحالية، مع الاستمرار فى منح تخفيضات وتحفيز لشركات الطيران على رسوم الهبوط والايواء وعلى الخدمات الارضية المقدمة وذلك تشجيعاً لحركة السياحة الوافدة إلى المدن السياحية المصرية.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح