[x]
[x]
الرئيسيةالتقاريرالفرق بين Windows 11 وWindows 10 وكيف أقوم بتحديثه وترقيته؟ ملف كامل...

الفرق بين Windows 11 وWindows 10 وكيف أقوم بتحديثه وترقيته؟ ملف كامل بالتفاصيل

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

تقدم جريدة مصرنا ملفا كاملا عن كل شيء عن Windows 11، الفرق بين Windows 11 وWindows 10، وكيف أقوم بتحديثه وترقيته؟ وما المزايا التي يقدمها؟ هل Windows 11 تحديث لويندوز 10، أم إصدار جديد؟ كيف أقوم بعمل تحديث إلى Windows 11؟ وهل يمكنني الاستمرار في استخدام Windows 10؟ كيف أتحقق إذا كان جهازي يدعم Windows 11؟ وهل يستطيع Windows 11 تشغيل نفس برامج Windows 10؟ ما المزايا الجديدة في Windows 11؟ وما المزايا التي أزالها Windows 11؟

 

فبعد تصدر Windows 11 تريند جوجل، واستمرار وجود Windows 11 الأكثر بحثا في مؤشرات جوجل، أصبح البعض حريصا على معرفة الفرق بين Windows 11 وويندوز 10، وذلك بالتزامن مع طرح الإصدار الجديد مجانا. تقدم لكم جريدة مصرنا الفرق بين Windows 11 وويندوز 10؛ نظرا لرغبة العديد من مستخدمي الإنترنت في معرفة الفرق بين الإصدارين، كما تجيب عن جميع الأسئلة التي يطرحها المستخدمون، سواء كانوا مهتمين، أو قلقين من الإصدار الجديد.

 

التحديث لـ Windows 11 مجانا.. جريدة مصرنا تعرِّفك طريقة الترقية لويندوز 11

 

هل Windows 11 تحديث لويندوز 10، أم إصدار جديد؟

حتى الآن يتم تنزيل Windows 11 من خلال تحديث ويندوز 10، حيث جعلت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل الجديد Windows 11 ويندوز 11 ترقية مجانية لمستخدمي ويندوز 10، بحيث يمكن لمستخدمي ويندوز 10 عمل تحديث Update إلى  Windows 11 ويندوز 11. وهو نفس ما حدث لويندوز 7 وويندوز 8، اللذين تم ترقيتهما إلى ويندوز 10 مجانيا. كما يمكن التحديث لـ Windows 11 ويندوز 11 لمن يستخدم Windows 7 أو Windows 8.1ولكن مايكروسوفت أعلنت أن Windows 11 هو نظام تشغيل جديد تماما.

 

الفرق بين Windows 11 وWindows 10

 

هل يمكنني الاستمرار في استخدام Windows 10؟

إذا كان جهاز الكمبيوتر الحالي لديك لا يدعم Windows 11، أو إذا كنت تفضل Windows 10 فقط، وترغب في الالتزام بنظام التشغيل الحالي، فيمكنك الاستمرار في تشغيل Windows 10.

تقول Microsoft إن Windows 10 سيتم دعمه بتحديثات الأمان حتى 14 أكتوبر 2025.

يمكنك الاستمرار في استخدام Windows 10 دون أي مخاوف أمنية حتى ذلك الحين. نتوقع أيضًا أن يستمر مطورو البرامج والأجهزة على الأرجح في دعم Windows 10 حتى ذلك التاريخ، وربما حتى بعد ذلك.

ومع ذلك ، من المحتمل أن تعمل بعض مكونات الأجهزة الجديدة – وحدات المعالجة المركزية الجديدة ، على سبيل المثال – فقط مع Windows 11.

 

ما أهم مميزات Windows 11 ويندوز 11 أحدث إصدارات مايكروسوفت؟

 

ما الفرق بين Windows 11 وويندوز 10؟

هناك بعض الاختلافات الكبيرة بين إصداري Windows، تمثل الفرق بين Windows 11 وويندوز 10 ، والتي أعلنت عن بعضها شركة مايكروسوفت، ومن المقرر أن تكون التفاصيل كاملة أمام الجميع في نهاية يونيو الجاري، وفقا لموقع «fossbytes» المتخصص في أخبار التكنولوجيا، وهي كالتالي:

 

ما الجديد في Windows 11؟

يتضمن Windows 11 بعض الميزات الجديدة المفيدة بالفعل، والتي ستساعدك في تعدد المهام باستخدام نوافذ متعددة وحتى العمل مع أجهزة عرض متعددة. تم تبسيط قائمة ابدأ Start، وتمت إزالة المربعات الحية.

التحديثات تتحسن، حيث ستكون التحديثات أصغر بنسبة 40٪، وسيقوم Windows بتثبيتها في الخلفية. كما سيكون هناك تحديث كبير واحد فقط لنظام التشغيل Windows 11 سنويًّا، وليس تحديثين كبيرين سنويًّا، كما كان الحال مع Windows 10.

 

بعد الإعلان عنه رسميا.. مايكروسوفت تكشف مزايا Windows 11 ويندوز 11 (فيديو)

 

يحصل شريط المهام على جزء من عناصر واجهة المستخدم، وتقوم Microsoft بدمج Microsoft Teams في شريط المهام لسهولة الدردشة والمكالمات، مع التخلي عن Skype، حيث لم يكن جيدًا في ظل ملكية Microsoft.

ويمكن أن تكون جميع تطبيقات Windows في متجر مايكروسوفت، وستتمكن أيضا من تثبيت تطبيقات Android من المتجر.

هناك بعض التحسينات لألعاب الكمبيوتر أيضًا، حيث يشق Auto HDR وDirectStorage طريقهما من Xbox Series X إلى الكمبيوتر الشخصي؛ مما يؤدي إلى تحسين الرسومات في العديد من الألعاب القديمة وتسريع أوقات التحميل في الألعاب الأحدث على أجهزة الكمبيوتر القوية.

 

الفرق بين Windows 11 وويندوز 10 

 

مزايا واجهة المستخدم

على مر السنين، كانت هناك شكاوى لمستخدمي Windows من أن تحديثات ميزات Windows 10 لا تضيف الكثير من حيث التغييرات المرئية، والسبب هو أن التحسينات في واجهة المستخدم غالبا ما تكون دقيقة بشكل يجعل الكثير من المستخدمين لا يلاحظونها؛ لذا سنقدم بعض تحديثات واجهة المستخدم في Windows 11، وهي:

– شاشة إعداد Windows الجديدة OOBE.

– قائمة Start جديدة بزوايا مستديرة.

– تجربة بحث Windows جديدة.

– تجربة طريقة عرض المهام الجديدة.

– أيقونات جديدة على سطح المكتب، مدير الملفات، لوحة التحكم.

 

كيف أقوم بعمل تحديث إلى Windows 11؟

حسب تصريحات مايكروسوفت فإن بعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 مؤهلة للترقية إلى Windows 11 ، وإذا كان الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11، فستكون الترقية مجانية.

إذن الترقية إلى Windows 11 تتوقف على إمكانيات جهازك، حيث إن متطلبات نظام Windows 11 أكثر صرامة من Windows 10. فمثلاً لن يعمل Windows 11 إلا على أجهزة كمبيوتر 64 بت، كما سيحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى شريحة TPM 2.0، بالإضافة إلى برنامج ثابت UEFI، مع إمكانية التمهيد الآمن، وهو ما يعني أن أجهزة الكمبيوتر من عصر Windows 7 لن تكون مؤهلة، وذلك حسب موقع How-To Geek، وهو من أهم المواقع العالمية الرائدة في العلوم والتكنولوجيا.

 

كيف أتحقق إذا كان جهازي يدعم Windows 11؟

يمكن التحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11 عن طريق تشغيل تطبيق PC Health Check المجاني من Microsoft. إذا كانت الأداة تقول إن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لن يعمل بنظام التشغيل Windows 11، فهناك احتمال أن يتم تعطيل TPM أو التمهيد الآمن في إعدادات البرامج الثابتة UEFI بجهاز الكمبيوتر. ويمكنك محاولة زيارة إعدادات البرنامج الثابت لـ UEFI (BIOS) وتمكين هذه الميزات.

 

هل يستطيع Windows 11 تشغيل نفس برامج Windows 10؟

يمكن لـ Windows 11 تشغيل نفس التطبيقات التي يستطيع Windows 10 تشغيلها. ولكن الأفضل من ذلك أن متجر Microsoft الجديد سيسمح بتطبيقات Win32 المكتبية التقليدية والبرامج الأخرى؛ مما يجعل برامج Windows الكلاسيكية تعمل بشكل أفضل على الإصدار الجديد من Windows. لا تنشئ Microsoft نظامًا أساسيًّا جديدًا تمامًا للتطبيقات، مثل “Metro” في نظام التشغيل Windows 8 أو “UWP” في نظام التشغيل Windows 10 هذه المرة. علاوة على ذلك ، يمكن لـ Windows 11 تشغيل تطبيقات Android.

 

ما هي الميزات التي أزالها Windows 11 وكانت في ويندوز 10؟

شريط المهام، حيث تمت إزالة مجموعة متنوعة من الخيارات منه، وعلى سبيل المثال لن تستطيع نقل شريط المهام إلى حافة أخرى من شاشتك، وإنما سيظل دائمًا بمحاذاة الجزء السفلي، ولن يمكنك عمل تسميات للنوافذ على شريط المهام أيضًا.

تم تبسيط قائمة ابدأ Start بشكل كبير، واختفت المربعات الحية، واستبدلت بشكل فعال بأدوات في لوحة Widgets. ولا يمكنك تسمية المجموعات أو مجلدات التطبيقات المثبتة في القائمة.

إزالة Cortana من على شريط المهام، ولن تتحدث Cortana معك أثناء عملية إعداد الكمبيوتر بعد الآن.

 

وأخيرا شاهد: مقارنة بين ويندوز 11 و ويندوز 10 شوف الفروق بنفسك Windows 11 VS Windows 10 على قناة Aziz World على يوتيوب

 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح