[x]
[x]
الرئيسيةآخر الأخبارالفنان الإسباني ألبرتو ريجيرا يشارك في معرض "حي القاهرة الدولي للفنون" بعرض...

الفنان الإسباني ألبرتو ريجيرا يشارك في معرض “حي القاهرة الدولي للفنون” بعرض فني مستوحي من الآثار المرئية للتغير المناخي على الأماكن التاريخية العريقة في مصر

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

يزور الفنان الإسبانيان ألبرتو ريجيرا وقوميسيرة المعارض الفنية لوسيا سولينجير، مصر خلال الفترة من الـ 5 إلى الـ20 من شهر سبتمبر الجاري للمشاركة في المشروع الفني “حي القاهرة الدولي للفنون” والذي سيقام في جالير ¨The Factory Downtown¨ بوسط القاهرة، الفترة بين الـ 15 سبتمبر إلى الـ 27 أكتوبر 2021. 
يقام المشروع الفني برعاية Art d’Égypte، وهي مؤسسة ثقافية خاصة تسعى إلى التعريف بالفن المعاصر وعرضه في أماكن مصرية متميزة وشهيرة مثل أهرامات الجيزة، من خلال أنشطة تجمع فنانين مصريين وأجانب من كافة أنحاء العالم. المشاركة الإسبانية تستند إلى فكرة قوميسيرة المعارض الفنية لوسيا سولينجير والتي تشغل أيضاً منصب قوميسيرة شرفية في مجلس Art d’Égypte. 
تحمل فكرتها المشاركة في معرض “حي القاهرة الدولي للفنون” عنوان ” التحولات المرئية” والذي سينفذ على مدار عدة أيام. في الأيام السابقة للمعرض، سيقوم الفنان ألبرتو ريجيرا بعمل لوحة ثلاثية الأبعاد وتكبيرها بعد عدة أيام على لوحة قماشية لزيادة الجانب التفاعلي بين العمل الفني والجمهور، وسيقدم من خلال عملية تجريدية، محاكاة استعارية فنية للتدهور المادي الذي تتعرض له أحجار الآثار المصرية القديمة بسبب التغير المناخي.
سيقدم الفنان الإسباني في المرحلة التالية عرض فني بالرسم أمام الجمهور. انطلاقا من اللوحة ثلاثية الأبعاد السابقة الذكر، سيقوم الفنان بعمل تصور فني حر للمجرى الجغرافي لنهر النيل، كما لو كنا نلاحظ من السماء مجرى النهر فوق الخريطة. ومن خلال العديد من ضربات الفرشاة سيحاكي تحولاً متخيلاً لتجريد الملمس الصخري حتى تحويله إلى مادة سائلة تنطلق بحرية وتنتشر فوق اللوحة القماشية الكبيرة. وبذلك يقوم الفنان بتوجيهنا إلى الحل والتعبير عن الأمل في أن تعود ترنيمة آتون العظمى، أول محاولة للتوحيد، من خلال تبجيل الطبيعة كتعبير عن الذات الإلهية.
بالإضافة إلى ذلك ومن خلال تداخل الحواس، سيحاول رسم عزف الموسيقى خلال تقديم العرض التصويري وهو ما سيسمح للفنان برسم ما يسميه ” نقش الموسيقى” ومن ثم تحويل الأصوات إلى ألوان.

الأخبار المتعلقة