[x]
[x]
الرئيسيةالأرضزراعةالقصير: سياسات إجرائية وإصلاحية للحفاظ على الأمن المائي والغذائي المصري

القصير: سياسات إجرائية وإصلاحية للحفاظ على الأمن المائي والغذائي المصري

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم اتخاذ سياسات إجرائية وإصلاحية للحفاظ على الأمن المائي والغذائي المصري، وشدد القصير على أهمية الدور المحورى الذى يقوم به قطاع الزراعة وقدرته على تحقيق نمو إيجابى ومتسارع، حتى تم إدراجه ضمن البرنامج الوطنى للإصلاحات الهيكلية، موضحا أن ذلك يتم من خلال مجموعة من السياسات الإجرائية و الإصلاحية، أهمها الحفاظ على الأمن المائي و الغذائي وزيادة تنافسية المنتجات والمحاصيل الزراعية وزيادة تنافسية صادرات المحاصيل والصناعات الزراعية.

ولفت وزير الزراعة، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إلى أن أحد مهام القطاع الزراعي خلق فرص عمل جديدة وزيادة دخول صغار المزارعين و تدعيم الإصلاح التشريعي، من خلال تحديث قانون الزراعة وقانون التعاونيات بما يتواكب مع المتغيرات التى حدثت فى هذا القطاع، وتحفيز الاستثمار الزراعي وتدعيم الفرص الاستثمارية.

 

الأمن المائي والغذائي

 

وكشف وزير الزراعة أنه تم تحقيق طفرة غير مسبوقة فى مجال الصادرات الزراعية خلال عام 2020، حيث بلغت ‏‏حوالي 5,2 مليون طن بقيمة قدرها ‏نحو 2,2 مليار دولار وبما يعادل 33 مليار جنيه مصرى، بالإضافة إلى الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة والمعبأة، التى بلغت حوالى 2,7 مليار دولار .

وأوضح أن إجمالى حجم الصادرات خلال عام بلغ 2021 حوالى 4,3 مليون طن، بزيادة قدرها 600 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضى.

ولفت وزير الزراعة إلى أنه أن رغم القيود على حركة التجارة الدولة وظروف جائحة كورونا، فقد تمكنت الدولة المصرية من فتح 11 سوق جديد فى 2020؛ ليصل إجمالى عدد الدول التى يتم التصدير إليها إلى 150دولة لعدد 350 منتجا زراعيًّا.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح