[x]
[x]
الرئيسيةالصحةاللقاح.. أمانك لبكرة.. حملة للتطعيم ضد كورونا بمحافظات التأمين الصحي الشامل

اللقاح.. أمانك لبكرة.. حملة للتطعيم ضد كورونا بمحافظات التأمين الصحي الشامل

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب: عاطف صبيح

 

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن إطلاق حملة اللقاح.. أمانك لبكرة؛ لتكون أكبر حملة للتطعيم ضد فيروس كورونا بمنشآت الهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل، وهي “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية”؛ من أجل الوصول إلى نسبة 100% من تطعيم المواطنين بتلك المحافظات.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية أن الحملة متواجدة بجميع مراكز ووحدات طب الأسرة والمستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظتي “بورسعيد، والأقصر”.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أنه تتواجد الحملة بمحافظة الإسماعيلية في بعض المنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظة، وهي “مجمع الإسماعيلية الطبي، مستشفى طوارئ أبو خليفة للجراحات المتخصصة”، ومراكز طب أسرة “التل الكبير، فايد، المحسمة القديمة، حي السلام، الشهداء”، ووحدات طب أسرة “الكيلو11، الهيش، السبع آبار، المستقبل”، وذلك إلى جانب توفير الحملة عدد من الفرق المتحركة لتطعيم الأهالي بأشهر الأماكن والساحات والميادين العامة بالمحافظات الثلاث.

ودعت هيئة الرعاية الصحية، عبر صفحة الفيسبوك الرسمية للهيئة، جميع المواطنين بمحافظات “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية” للتوجه إلى أقرب منشأة صحية لتلقي لقاح فيروس كورونا، مشيرة إلى وجود فرق خاصة لتسجيل الحالات بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان للحصول على اللقاح، وهو:

https://www.egcovac.mohp.gov.eg/?s=09#/registration

اللقاح.. أمانك لبكرة

 

وشدد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، على أهمية الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا، والذي تتخطى فاعليته 86%؛ للحماية من الإصابة بالفيروس، كما يحمي من الدخول في مضاعفات حرجة حال الإصابة بنسبة 100%، لافتا إلى أن حملة “اللقاح.. أمانك لبكرة”، والتي أطلقتها الهيئة لتطعيم المواطنين بمحافظات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد والأقصر والإسماعيلية تستهدف تطعيم 100% من المواطنين بتلك المحافظات، وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن كونهم الفئات الأكثر عُرضة للإصابة بالفيروس. 

وأضاف  السبكي، أن إطلاق هيئة الرعاية الصحية للحملة يأتي تماشيًا مع الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وحفاظًا على المرضى والعاملين والمترددين على المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل الجديد، لافتًا إلى أنه تم التوسع في أماكن تلقي اللقاح بمنشآت هيئة الرعاية الصحية تيسيرًا على المواطنين للحصول على اللقاح في الأماكن القريبة لهم.

وتابع أن مصر من أولى دول العالم المهتمة باللقاحات؛ وذلك للحد من انتشار الفيروس، مشيدًا بجهود وزارة الصحة والسكان لتوفير اللقاح والسعي إلى حماية المواطنين من فيروس كورونا، ومؤكدًا حرص هيئة الرعاية الصحية على قيامها بدورها في التصدي للفيروس بما يتماشى مع توجهات القيادة السياسية للدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه الدائم على صحة وسلامة المواطنين وحماية الأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول لمجابهة الفيروس.

 

الأخبار المتعلقة