[x]
[x]
الرئيسيةثقافةالمركز الثقافي الكوري في مصر يعلن نتيجة مسابقة التحدث والكتابة باللغة الكورية

المركز الثقافي الكوري في مصر يعلن نتيجة مسابقة التحدث والكتابة باللغة الكورية

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أعلن المركز الثقافي الكوري الجنوبي في مصر نتيجة مسابقة التحدث والكتابة باللغة الكورية، حيث نظم المركز، أمس الثلاثاء 8 يونيو، مسابقة التحدث والكتابة باللغة الكورية لعام 2021 لطلاب معهد الملك سيجونغ لتعليم اللغة الكورية بقاعة آرام بمقر المركز بالدقي، وذلك في إطار سعي المركز لاستئناف أنشطته التي اعتاد ممارستها قبل تفشي جائحة فيروس كورونا، وذلك حسبما ذكرت وكالة يونهاب.

وقرر أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي، أن تقام مسابقة التحدث والكتابة باللغة الكورية للمرة الأولى في مصر وجهًا لوجه منذ بداية تفشي الجائحة.

يذكر أن المركز الثقافي الكوري في مصر ينظم كل عام مسابقة التحدث والكتابة باللغة الكورية لطلاب معهد الملك سيجونغ لتعليم اللغة الكورية، ويتأهل الفائز في المسابقة للمشاركة في برنامج تدريبي بكوريا الجنوبية وكذلك المشاركة في التصفيات النهائية للمسابقة التي تنظمها مؤسسة معهد الملك سيجونغ في كوريا الجنوبية.

وفي العام الماضي أقام المركز المسابقة عبر الإنترنت؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا، ونظم هذا العام هذه المسابقة وجهًا لوجه، مع السماح بمشاركة عدد قليل من الطلاب، وسط تدابير احترازية مشددة ضد كورونا.

 

ويشهد الإقبال على تعلم اللغة الكورية في مصر تزايدًا مطردًا بفضل شعبية الكي-بوب والدراما الكورية، حيث تقدم حوالي 1,300 شخص للفصل الدراسي الأول لمعهد الملك سيجونغ في مصر في بداية العام الجاري.

وضاعف المركز الثقافي الكوري في مصر عدد الطلاب المقبولين في المعهد، بدءًا من العام الجاري؛ استجابة للطلب المتزايد على تعلم اللغة الكورية.

وكان المركز تَلقَّى في مسابقة هذا العام طلبات عبر الإنترنت من المشاركين في موضوعين: “الثقافة الكورية التي لم أكن أعرفها” (فئة التحدث) و”الوجهات السياحية الكورية التي أريد زيارتها” (فئة الكتابة).

وتم قبول 17 مشاركًا مصريًّا، اجتازوا الجولة التمهيدية، وأقيمت مسابقة التنافس بينهم في مهارات اللغة الكورية.

وأظهر المشاركون دعمهم وتشجيعهم لبعضهم بعضا، من خلال التعبير عن اهتمامهم وعاطفتهم تجاه كوريا، وإبداء إعجابهم الشديد بعروض المشاركين الآخرين.

كما أظهر المشاركون شغفهم الخاص بالثقافة الكورية من خلال عرض أغاني ورقصات الكيبوب بعد المسابقة وقبل حفل توزيع الجوائز.

الفائزون في مسابقة المركز الثقافي الكوري

فازت في مسابقة هذا العام الطالبة شروق أحمد، التي حصلت على درجة عالية، من خلال التعبير عن تجربتها الشخصية في تعلم اللغة الكورية.

كما فازت الطالبة أروى أحمد في مسابقة الكتابة، من خلال مقال باللغة الكورية عن الأماكن التي تود زيارتها في كوريا.


يذكر أنه في بداية العام الجاري، تقدم 1300 شخص للفصل الدراسي الأول لمعهد الملك سيجونغ في مصر، وتقدم أكثر من 1600 بالفصل الصيفي الخاص في يوم واحد.

وتماشيا مع الطلب المتزايد على تعلم اللغة الكورية في مصر، يقوم المركز الثقافي بتوسيع تعلم اللغة الكورية كمهمة رئيسية، من خلال مضاعفة عدد الطلاب في معهد الملك سيجونغ هذا العام.

 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح