[x]
[x]
الرئيسيةالمحافظاتباستثمارات مليار جنيه.. التموين توقع بروتوكول تعاون لإنشاء منطقة تجارية بكفر الشيخ

باستثمارات مليار جنيه.. التموين توقع بروتوكول تعاون لإنشاء منطقة تجارية بكفر الشيخ

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

وقَّعت وزارة التموين بروتوكول تعاون لإنشاء منطقة تجارية بكفر الشيخ، وشهد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مراسم توقيع البروتوكول بين الوزارة، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومحافظة كفر الشيخ، لتنمية وتطوير قطاع التجارة الداخلية في المحافظة، من خلال إنشاء منطقة تجارية متعددة النشاط على مساحة 12 فدانا.

ووقَّع على بروتوكول التعاون إبراهيم عشماوي، مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، وجمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

وذكر بيان صادر اليوم الأربعاء عن وزارة التموين، أنه من المتوقع أن توفر المنطقة التجارية حوالي 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة والمحافظات المحيطة بها، حيث تبلغ حجم الاستمارات المتوقعة ما يقرب من مليار جنيه.

وصرح الدكتور علي المصيلحي،، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذه النوعية من المشروعات تعد إضافة حقيقية لمنظومة التجارة في مصر اسوة بما يتم تنفيذه في محافظات أخرى.

ومن جانبه أكد محافظ كفر الشيخ أن المحافظة ستشارك مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لإقامة منطقة تجارية متعددة النشاط؛ بهدف خلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة، وإتاحة حزمة من السلع لجمهور المستهلكين من خلال إنشاء أسواق تجارية منظمة.

وأشار الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى أن هذه الفرصة الاستثمارية تقع في إحدى المناطق شديدة التميز داخل حيز المحافظة، وتبلغ مساحة المنطقة التجارية المزمع إنشاؤها ما يقرب من 12 فدانا تقريبا.

وتوقَّع أن توفر المنطقة التجارية ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، والمحافظات المحيطة بها، وتبلغ حجم الاستثمارات المتوقعة ما يقرب من مليار جنيه.

ولفت إلى أن محافظة كفر الشيخ ستكون المحافظة رقم 14 على مستوى الجمهورية التي يتم فيها إنشاء هذه النوعية من المشروعات التجارية التنموية، والتي تستهدف تعظيم القيمة الاقتصادية لقطاع التجارة الداخلية.

وأضاف عشماوى أن هذه الفرصة الواعدة سيتم طرحها في القريب العاجل لتكون إضافة جديدة بنية التجارة الداخلية فى مصر، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بإثراء منظومة التجارة في مصر وتعظيم القيمة المضافة ،من هذا القطاع الحيوي وبما يضمن توافر السلع، وإتاحتها بنوعيها الغذائية والغير غذائية على مستوى الجمهورية بأسعار عادلة.

يذكر أن نشاط التجارة الداخلية يساهم بنسبة 21٪؜ من إجمالي الناتج المحلي المصري، ويشمل هذا القطاع الواعد أنشطة عديدة، مثل تجارة الجملة، وتجارة التجزئة، واللوجستيات، ومناطق التخزين، والتبريد والتجميد والصناعات الغذائية والأنشطة الخادمة لها، والصناعات التحويلية من فرز وتعبئة وتغليف وغيرها.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح