[x]
[x]
الرئيسيةالرياضةبعثة مصر تغادر لليابان للمشاركة في بارالمبياد طوكيو

بعثة مصر تغادر لليابان للمشاركة في بارالمبياد طوكيو

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب :وكالات

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري على وداع بعثة بلاده البارالمبية التي غادرت لليابان المشاركة في بارالمبياد طوكيو بداية من يوم 24 من الشهر الجاري وحتى 6 سبتمبر المقبل.

وقال صبحي في تصريحات للموقع الرسمي لوزارة الرياضة المصرية السبت إن هناك اهتماما كبيرا بالرياضيين من قبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وهو ما ظهر بشكل كبير في الدعم الكامل للرياضيين في المحافل الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى حرصه على تكريم المتميزين رياضياً وتحفيزهم ليكونوا قدوة لغيرهم من الرياضيين.

وأضاف أن البعثة المصرية البارالمبية تمتلك العديد من العناصر والأبطال الواعدة والتي لديها القدرة علي تحقيق العديد من الميداليات، ورفع علم مصر عالياً في أهم محفل رياضي يشهده العالم حالياً وهو دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو، مشيراً إلى أن الخطة الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة لرعاية اللاعبين الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين تؤتي ثمارها، وهو ما ظهر في أولمبياد طوكيو.

وأعرب الوزير عن ثقته في أن تحصد البعثة المصرية البارالمبية أكبر عدد من الميداليات في تاريخها كما فعل أقرانهم الرياضيين في أولمبياد طوكيو،  لتستمر الرياضة المصرية في تسطير إنجازات جديدة تضاف لسجلات الرياضة العربية والأفريقية على المستوى الدولي.

وتشارك البعثة المصرية بعدد 49 لاعب ولاعبة، يمثلون 8 ألعاب مختلفة وهى” رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات”.

 

الأخبار المتعلقة

المصدروكالات