[x]
[x]
الرئيسيةالأقتصادبعدا رتفاعها لـ50 ألف دولار.. بيتكوين تهوى إلى 46.3 ألف دولار بنسبة...

بعدا رتفاعها لـ50 ألف دولار.. بيتكوين تهوى إلى 46.3 ألف دولار بنسبة 4.9%

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

بعد ارتفاعها عند مستوى 50 ألف دولار، محققة ذروة صعود لها منذ يوليو الماضي، عادت بيتكوين تهوى إلى 46.3 ألف دولار بنسبة 4.9%، اليوم الخميس، وذلك وفقا لوكالة أنباء بلومبرج، كما تراجعت أسعار العملات المشفرة الأخرى، مثل إيثر.

وبهذا فقدت بيتكوين نحو 60% من إجمالي مكاسبها منذ 20 يوليو الماضي.

وقال جون بولينجر، مخترع مؤشر بولينجر لقياس أسواق المال في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه يمكن جني بعض الأرباح من خلال الاستثمار في تراجع البتكوين.

ووفقا لمؤشرات بولينجر فإن دورة صعود قيمة بيتكوين تتلاشى، والعملة الرقمية تواجه منطقة مقاومة عند مستوى 50 و51 ألف دولار، في حين أن متوسط سعرها المنتظر سيكون بنحو 46.7 ألف دولار.

وأكدت كاتي ستوكتون، المحللة الاقتصادية في شركة فيرليد ستراتيجيس، أن المؤشرات تشير إلى نحو أسبوعين من التراجع في سعر العملات المشفرة.

وكانت بيتكوين، يوم 23 أغسطس، تجاوزت 50 ألف دولار للمرة الأولى منذ 3 أشهر، وارتفع سعر عملة البتكوين إلى ما يزيد على 50 ألف دولار الاثنين للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر، وعاد المستثمرون إلى شراء العملة المشفرة، وفقا لوكالة أنباء فرانس برس.

وارتفع سعر بيتكوين حوالى 2%؛ ليصل إلى 50,249.15 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف مايو، عندما بدأ سعرها يتراجع؛ بسبب عدة عوامل، منها حملة الصين الهادفة إلى تنظيم سوق العملات المشفرة وقرار رئيس شركة تيسلا إيلون ماسك بالتوقف عن قبولها؛ بسبب مخاوف بشأن التأثير البيئي لعمليات التعدين.

وارتفع سعر العملة المشفرة وقتها إلى أكثر من 70% من أدنى مستوياتها في ستة أشهر، وهو أقل من 29 ألف دولار، في شهر يونيو، وتزايدت التكهنات بأن سعرها قد يصل إلى 100 ألف دولار.

وصرح ريك بنسنيور، من بنسنيور إنفستمنت ستراتيجيز، أن العملة المشفرة تقترب من الحد الأعلى لما أتوقعه كنطاق تداول جديد يراوح بين 40 ألفا و50 ألف دولار.

ورغم ارتفاعها لم تصل بتكوين إلى السعر القياسي الذي بلغ 64870 دولارا في إبريل الماضي، واليوم هبط سعرها إلى 46322 دولارا.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح