[x]
[x]
الرئيسيةالصحةبعد آمون وفارماكس.. القابضة ADQ الإماراتية تستحوذ على أسينو للأدوية

بعد آمون وفارماكس.. القابضة ADQ الإماراتية تستحوذ على أسينو للأدوية

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

وقعت شركة القابضة ADQ الإماراتية اتفاقية استحواذ على شركة أسينو السويرسية للأدوية، الرائدة في إنتاج الأدوية عالية الجودة، والتي تستخدم في علاج أكثر من 20 نوعاً من أمراض الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية وتسكين الآلام.

وتستهدف أسينو الأسواق ذات معدلات النمو العالية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا وأوكرانيا وأمريكا اللاتينية.

وتنتشر فروع أسينو في أكثر من 90 دولة، وتعتبر شريكاً موثوقاً به من شركات تصنيع الأدوية حول العالم.

ومن جانبه قال فهد القاسم، المدير التنفيذي لمحفظة الصحة والدواء في القابضة ADQ، إن الشركة تهدف بنهاية هذا العام لأن تكون قد أتمت سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية؛ لإنشاء منصة دوائية قوية ومتكاملة، تليق بمكانة دولة الإمارات كمركز إقليمي لتصنيع وتسويق وتوزيع الأدوية.

وأكد أن القابضة تسعى دائما لتوفير الأدوية الأساسية بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى تقديم أنواع جديدة ومبتكرة، تسهم في تحسين صحة أفراد المجتمع. موضحا أن الاستحواذ على شركة أسينو سيوفر للقابضة انتشارا عالميًّا واسعا، وتميزا من خلال خبرات فريق قيادتها، كما سيؤدي الاستحواذ لارتفاع سقف طموح القابضة؛ لتحقيق المزيد من النمو والابتكار على كافة مستويات سلسلة القيمة الدوائية.

وعلى الجانب الآخر أكد ستيفن سالتوفت، الرئيس التنفيذي لشركة أسينو، التزام شركته بتطوير الرعاية الصحية، عبر تيسير وصول الأفراد والمؤسسات في المجتمع إلى أدوية عالية الجودة، تنال ثقة المرضى والجهات الصحية.

وأشار إلى أن انضمام أسينو إلى محفظة أعمال الصحة والدواء في القابضة سيمنحهم فرصة كبيرة لتحويل أعمالهم وتحقيق المزيد من النمو التجاري.

يذكر أن القابضة استحوذت في وقت سابق من هذا العام على شركة آمون للصناعات الدوائية، إحدى الشركات المصرية الرائدة في تصنيع وتوزيع وتصدير الأدوية البشرية والبيطرية ذات العلامات التجارية، وشركة فارماكس التي تتخذ من دولة الإمارات مقرًّا لها.

كما اشترت حصة أقلية في شركة بيوكون بيولوجيكس المحدودة في الهند والمتخصصة في تطوير وتصنيع وتسويق البدائل الحيوية عالية الجودة وتوفيرها بأسعار مناسبة في العديد من الأسواق العالمية.

ووفقا للاتفاق النهائي تستحوذ القابضة على كامل حصة المساهمين الحاليين في أسينو، وهما شركة نوردك كابيتال، وأفيستا كابيتال بارتنرز.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح