[x]
[x]
الرئيسيةالأقتصادبعد ارتفاع سهمها 43%.. هيلمان أند فرايدمان تعرض شراء تسوبلوس مقابل 3.3...

بعد ارتفاع سهمها 43%.. هيلمان أند فرايدمان تعرض شراء تسوبلوس مقابل 3.3 مليار دولار

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن شركة الاستثمار المالي الأمريكية هيلمان أند فرايدمان قدمت عرضا لشراء شركة تجارة مستلزمات الحيوانات الأليفة عبر الإنترنت الألمانية تسوبلوس، مقابل حوالي 2.8 مليار يورو، بما يعادل 3.3 مليار دولار.

وذكرت وكالة بلومبرج أن هيلمان أند فرايدمان تحاول الاستحواذ على إحدى الشركات، التي كانت ضمن أكثر الرابحين من فترة الإغلاق، التي تم فرضها في أغلب دول العالم؛ للسيطرة على جائحة فيروس كورونا.

ولقي عرض الشركة الأمريكية تأييد مجلس الإدارة ومجلس الإشراف على الشركة الألمانية تسوبلوس، حيث بلغ العرض 390 يورو للسهم الواحد، وهو ما يزيد بنسبة 40% تقريبا عن سعر السهم في ختام تعاملات البورصة أمس الاثنين.

وارتفع سهم تسوبلوس بمقدار المثل خلال العام الماضي، ثم واصل ارتفاعه في العام الحالي، وارتفع بنسبة 43% في التعاملات الألمانية اليوم.

وكان سوق مستلزمات الحيوانات الأليفة مزدهرا بالفعل قبل تفشي الجائحة، مع تزايد إقبال أصحاب هذه الحيوانات على شراء المنتجات لها، وتحوُّلهم نحو شركات التجارة الإلكترونية للحصول على هذه المنتجات.

ومع تفشي جائحة كورونا، والتي أدت إلى بقاء الناس في منازلهم، وحدَّت من حركتهم منذ الربع الأول من العام الحالي، تَضاعَفَ الإقبال على خدمات التجارة الإلكترونية في أغلب القطاعات.

وتزامن هذا بازدياد اهتمام المستهلكين برعاية الحيوانات الأليفة وارتباطهم بها؛ بسبب البقاء في المنزل، وهو ما جاء بفائدة كبيرة على الشركة الألمانية تسوبلوس خلال تلك الفترة.

وعلقت وكالة أنباء بلومبرج بأنه على الرغم من احتمال عودة الأمور إلى طبيعتها مع رفع القيود التي سبق فرضها لوقف انتشار الفيروس، فإن تزايد المرونة في أنظمة العمل بما في ذلك اتجاه العديد من الشركات وأصحاب الأعمال إلى تبنِّي نظام العمل من المنزل، سواء بشكل جزئي أو كلي، سيجعل المزيد من الأشخاص قادرين على اقتناء حيوانات أليفة أو راغبين في ذلك.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح