[x]
[x]
الرئيسيةاخبار عربيةبعد الإفراج عن الأسير أبو جابر.. العفو عن الأسيرين الدعجة والعنوز خلال...

بعد الإفراج عن الأسير أبو جابر.. العفو عن الأسيرين الدعجة والعنوز خلال ساعات

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أعلنت السفارة الأردنية في تل أبيب أنها ستتوجه، اليوم الثلاثاء، إلى المحكمة الإسرائيلية؛ للسير في إجراءات العفو عن الأسيرين الدعجة والعنوز، وذلك بعد الإفراج عن الأسير الأردني أبو جابر منذ قليل.

وتوقع خالد محاجنة، محامي المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية أن يتم الإفراج عن المعتقلين في الساعات القليلة القادمة.

وكانت النيابة العامة التابعة لسلطات الاحتلال تقدمت برسالة خطية، تطلب فيها من المحكمة إلغاء لائحة الاتهام بحق مصعب الدعجة وخليفة العنوز، وإلغاء كافة مداولات التحقيق؛ وبناء عليه نفذت المحكمة ذلك الطلب.

 

الإفراج عن الأسيرين الدعجة والعنوز

 

وكشف محاجنة أن النيابة العامة أخفت عنه كثيرا من أساليب التحقيق التي تمت ممارستها مع الدعجة والعنوز، مشيرا إلى أنها شعرت بأن الكشف عن أساليب التحقيق معهما سيعرضها لمشاكل ومساءلة، مؤكدا أن الدورين السياسي والشعبي الأردني لعبا دوراً كبيراً في الإفراج عن الدعجة والعنوز.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في بيان لها، إنه بعد متابعة حثيثة واتصالات وجهود مكثفة قامت بها الوزارة ومؤسسات الدول المعنية، قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلية إسقاط لائحة الاتهام بحق المواطنين مصعب الدعجة وخليفة العنوز، وإلغاء إجراءات الاعتقال.

وأضافت الوزارة أنها تعمل حاليا على ترتيب إجراءات الإفراج عنهما وتسليمهما للسلطات الأردنية.

 

شاهد اللحظات الأولى لوصول الأسير أبو جابر إلى الأردن بعد 20 عاما

 

ويعاني الدعجة والعنوز، المعتقلان لدى مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، من ظروف اعتقال سيئة للغاية، وتفتقر إلى الحد الأدنى من الظروف الإنسانية، حيث يتعرضان لأساليب تحقيق مرعبة وبشكل متواصل منذ اليوم الأول من اعتقالهما.

كما أنهما يتعرضان لمعاملة بالغة السوء، مثل تكبيل اليدين والرجلين خلال ساعات تحقيق يوم كامل.

ووفرت السفارة الأردنية في تل أبيب ووزارة الأسرى الفلسطينية لهما محاميين، يتابعان ملفهما لحظة بلحظة.

يذكر أن الدعجة والعنوز تسللا إلى داخل الأراضي المحتلة، إثر انتفاضة المسجد الأقصى الشريف، التي اندلعت في شهر رمضان الماضي، ولا تزال قوات الاحتلال تمدد اعتقالهما. واليوم من المقرر العفو عنهما، بعد إسقاط التهم عنهما.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح