[x]
[x]
الرئيسيةالفنبعد القاهرة كابول.. طارق لطفي يتعاقد على ليلة السقوط على أرض كردستان

بعد القاهرة كابول.. طارق لطفي يتعاقد على ليلة السقوط على أرض كردستان

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

بعد القاهرة كابول.. أعلن الفنان طارق لطفي تعاقده على ليلة السقوط على أرض كردستان، وهو مسلسل جديد  بدأ تصويره اليوم الأحد في محافظة أربيل بدولة العراق.

“ليلة السقوط على أرض كردستان” إنتاج عراقي، ويضم عددًا من النجوم السوريين والعراقيين والمصريين، وهو من تأليف مجدي صابر، وإخراج ناجي طعمي.

يذكر أن آخر أعمال طارق لطفي هو مسلسل “القاهرة كابول”، والذي تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي، وناقش قضية الإرهاب بشكل عام وبطريقة سلسلة، وكان من تأليف عبد الرحيم كمال، وشارك في العمل عدد كبير من الفنانين بجانب طارق لطفي وأبرزهم حنان مطاوع، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، خالد كمال، يسرا سعودي، وغيرهم من الفنانين وهو من إخراج حسام علي.

وقال الفنان طارق لطفي، إن الفن بالنسبة له رسالة؛ لأنه يعرف جيدا أن الله سبحانه وتعالى سيحاسبه وسيسأله عما يقدمه من أعمال فنية.

وتابع، خلال حوار مع برنامج “60 دقيقة”، المذاع على قناة إكسترا نيوز extra news، أمس الأول الجمعة، أنه طوال الوقت ينظر إلى كل دور فني يقدمه على أنه تحد كبير ويمثل قضية ورسالة يجب أن يقدمها بالشكل السليم.

 وأضاف: «ربنا اداني حاجة مش عند ناس كتير، هي إني أقدر أوصل للناس كتير وأثر فيهم».

وأشار طارق لطفي إلى أن الناس تستمد من الفن حلولا لحياتها، مستشهدا بأنه لو وجهت الدراما أو الفن  بشكل عام الناس إلى أن حل أي مشكلة في الشارع هي العراك «والخناق» بدلا من إبلاغ الشرطة لتحاول هي حل الأمر وفرض القانون، وقتها سيلجأ الناس إلى «البلطجة» لحل نزاعاتهم، أما إذا وجههم الفن إلى الطريق السليم بالتأكيد سيتبعونه.

 ولفت إلى أن هو أفضل وسيلة لمواجهة أي سلوكيات خاطئة بالمجتمع ومحاولة تعديلها، موضحا في الوقت ذاته أن هذا أيضا يمثل خطورة الفن على المجتمع، لأنه كما من الممكن أن تستخدمه في البناء يمكن أيضا بكل سهولة أن تستخدمه في الهدم، تماما مثل الديناميت والطاقة الذرية والطب، وكل الأدوات التي من الممكن أن تستخدمها بشكل ينفع أو يضر.

 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح