[x]
[x]
الرئيسيةالأقتصادبقيمة 1.3 مليار جنيه.. سهم زهراء المعادي يتصدر تنفيذات البورصة خلال أسبوع

بقيمة 1.3 مليار جنيه.. سهم زهراء المعادي يتصدر تنفيذات البورصة خلال أسبوع

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

تصدر سهم زهراء المعادي تنفيذات البورصة بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال أسبوع، وذلك حسب تقرير مركز معلومات البورصة. حيث تَصدَّر سهم زهراء المعادي للاستثمار والتعمير قائمة الأسهم المقيدة فى البورصة من حيث قيم التداول، خلال تعاملات الأسبوع المنقضي.

وذكر تقرير البورصة أن سهم الشركة استحوذ على 14% من التداولات، بقيمة 1.3 مليار جنيه.

وسجلت مؤشرات البورصة حالة تباين خلال تعاملات الأسبوع المذكور، وسط مشتريات المستثمرين المصريين والعرب ومبيعات أجنبية.

وانخفض مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 0.18% ليصل إلى مستوى 10723 نقطة. وصعد “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 2.19% إلى 2824 نقطة، و“egx100ewi” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.68% إلى 3804 نقاط.

 

متصدرا تعاملات الأسبوع.. سهم المصرية لنظم التعليم يقفز 18% في بورصة النيل

 

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة أمس الخميس، آخِر جلسات الأسبوع، على صعود جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.6 مليار جنيه على الأسهم

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.04% عند 10723 نقطة، بينما صعد “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.43% إلى 2824 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.79% إلى 3804 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.6 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء ، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

 

بقيمة 86 مليون جنيه.. الأجانب يتجهون للبيع بالبورصة في الأسبوع الأول من أغسطس

 

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة إذ صعد 115 سهمًا من إجمالى 196 متداولًا، بينما هبط 49، وبقي 32 دون تغير.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة لأربعاء، على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للمصريين وقيم تداولات بلغت 1.7 مليار جنيه على الأسهم.

كما أغلقت جلسة الثلاثاء، على هبوط ملحوظ بين مؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.8 مليار جنيه على الأسهم.

وأغلقت جلسة الاثنين على صعود جماعي طفيف لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب ، وقيم تداولات بلغت 2.3 مليار جنيه على الأسهم.

واختتمت جلسة الأحد على أداء صاعد لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للعرب وقيم تداولات بلغت 2.2 مليار جنيه على الأسهم.

وتوقّع خبراء تحليل فنى، فى وقت سابق، مواصلة البورصة المصرية اتجاهها الصاعد للوصول لمستويات تقترب من 10950 نقطة، بدعم استمرار مشتريات محافظ عربية، وتحركات إيجابية لقطاعات الأغذية، والأدوية، والصناعة.

وقال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن البورصة المصرية تتجه الأسبوع الحالى نحو 10840 نقطة، بدعم استمرار مشتريات المحافظ العربية المستمرة منذ بداية العام.

وتوقّع عبد القادر أن يتحرك المؤشر الثلاثينى خلال هذا الأسبوع بشكل هادئ ومتماسك فى النصف الأول، وصاعد بالنصف الأخير، فيما أوصى بالشراء على حزمة من الأسهم من قطاعات مختلفة.

كما توقعت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة تايكون لتداول الأوراق المالية، تحرك المؤشر الثلاثينى سيتجه قرب مستويات 10950 نقطة،

بينما يتجه نظيره السبعينى نحو 2800 نقطة، مع استمرار استثمارات المحافظ العربية فى قطاعات العقارات، والأدوية، والأغذية.

ورجّحت جذب قطاع البنوك الصغيرة سيولة قوية بدعم صفقة بنك بلوم مصر، مع استمرار عرض الشراء الذى بدأ 25 يوليو، حتى جلسة الخميس 5 أغسطس.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح