[x]
[x]
الرئيسيةالرياضةبوجبا رجل مباراة منتخب فرنسا وألمانيا.. والديوك يسلمون الماكينات للبرتغال

بوجبا رجل مباراة منتخب فرنسا وألمانيا.. والديوك يسلمون الماكينات للبرتغال

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

فاز بول بوجبا نجم مانشستريونايتد ومنتخب فرنسا بجائزة رجل المباراة بين منتخب الديوك والمنتخب الألماني، وذلك لأدائه الرجولي، الذي كان حاسمًا للقاء. وجاءت أرقامه كالتالي: 82% دقة تمرير، 74 لمسة للكرة، 12 عدد استرجاع الكرة، 4 تمريرات داخل منطقة الجزاء، 3/3 مراوغات ناجحة، 3 اعتراضات، 2/2 تدخلات ناجحة، بري أسيست الهدف الوحيد.

ولم يكن فوز منتخب فرنسا على نظيره الألماني في يورو 2020 بالأمر السهل؛ فقد كانت مباراة في غاية القوة والسرعة والمهارات العالية، واستغلال أقل الهفوات.. ولم تفلح عبارات النفخ المقززة من الجانب الألماني قبل المباراة في أن تنجيه من هزيمة عن استحقاق، حيث كان منتخب فرنسا يلعب منذ بدء المباراة بثقة كبيرة، زادت وتمكنت بعد الهدف الذي تم إحرازه من قبل هوملس على سبيل الخطأ.

وانتهى لقاء القمة بين منتخب فرنسا وألمانيا في المجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2021، الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ، بفوز منتخب الديوك بهدف للا شيء، أحرز الهدف مدافع بوروسيا دورتموند ماتس هوملس في مرمى فريقه المنتخب الألماني في الدقيقة 20، بعدها تسيد منتخب فرنسا المباراة، وكاد أن يعزز النتيجة.

لعب الفرنسيون بتشكيلة هجومية، من الثلاثي امبابي، بنزيمة، جريزمان، خلفهم في خط الوسط الثلاثي بول بوجبا ونجولو كانتي وأدريان رابيو، وهذا الخطان أراحا كثيرا نصف ملعب منتخب الديوك، فركز الفريق في الهجوم، وشهدت الدقيقة 17 من الشوط الأول تسديدة من كيليان امبابي، تصدى لها الحارس مانويل نوير بصعوبة، ورغم أنها لم تدخل المرمى، إلا أنها أحدثت دويًّا في منطقة جزاء الألمان،  ومهدت لأن يضطرب خط دفاع الماكينات الألمانية؛ ليقع بعد 3 دقائق في خطأ يقتل المباراة، عندما شن الفرنسيون هجمة بقيادة بوجبا، الذي مررها إلى الظهير الأيسر لوكاس هيرناديز؛ ليمررها عرضية تجاه امبابي، فيعترضها هوملس، ويسكنها خطأ في شباك نوير.

وكاد أدريان رابيو لاعب يوفنتوس أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 52 من المباراة، عندما تلقى تمريرة من امبابي، فسددها، لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس نوير، وخرجت ضربة مرمى.   

وفي الدقيقة 66 نجح كيليان امبابي في هز شباك نوير، بعد سلسلة مراوغات، أنهاها بركلة قوية سكنت شباك الألمان، إلا أن الحكم الإسباني كارلوس جراندي ألغى الهدف؛ بسبب التسلل، كما ألغى في الدقيقة 85  هدفا ثانيا لمنتخب فرنسا، سجله بنزيمة من تمريرة رائعة من امبابي، لنفس السبب، وهو التسلل.

بهذه النتيجة يكون منتخب الألمان أمام مهمة معقدة جدا، وهي حتمية الفوز على منتخب البرتغال، وهو أمر مستبعد، فيما يلاقي منتخب الديوك الفريق الأضعف في البطولة، وهو منتخب المجر في مدينة بودابست المجرية.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح