[x]
[x]
الرئيسيةالمحافظاتتحت شعار "كل نقطة بتفرق".. انطلاق الحملة القومية لترشيد المياه بقنا

تحت شعار “كل نقطة بتفرق”.. انطلاق الحملة القومية لترشيد المياه بقنا

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

قال المهندس رجب عرفة خليل، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، إنه في إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة وتحت شعار ” كل نقطة بتفرق” قامت إدارة التوعية بالتعاون مع إدارة تنظيم الأسرة بقنا بوحدة صحة الجمالية بقوص، بعمل ورشة سباكة خفيفة لرفع الوعي لدي الرائدات الريفيات بأهمية المياه وكيفية عمل الصيانات الخفيفة داخل المنزل.

وتابع أنه تم توزيع مطبوعات التوعية لأهمية دور الخط الساخن، ندوة توعية للحديث عن أهمية ترشيد استهلاك المياه وطرق الترشيد المختلفة وأهميتها من المنظور الديني والاستدلال بآيات من القرآن الكريم وعلاقة الماء بالصحة العامة للإنسان وتم الرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم عن كل ما يتعلق بالمياه كما تم أيضا توزيع مطبوعات التوعية ومطبوعات للتنويه بالخط الساخن.

وأشار إلى أن ما تبذله الدولة من جهود مستمرة على صعيد المرافق والخدمات الأساسية، ضمن المبادرة الرئاسية ((حياة كريمة)) والتي تهدف لتطوير القرى الأكثر احتياجا وتحقيق التنمية الريفية لها، كمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا.

وتابع عرفة أن مركز قوص يحظى بعدة مشروعات ضمن المبادرة الرئاسية وجاري تنفيذ بعض منها، إحلال وتجديد محطة مياه الجمالية بقوص لرفع كفاءتها وزيادة القدرة الإنتاجية لها، إحلال وتجديد محطة مياه الحلة بقوص لرفع كفاءتها وزيادة القدرة الإنتاجية لها، تنفيذ شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة بقرية العقب، تنفيذ شبكات انحدار صرف صحي قرية العقب، شبكات انحدار صرف صحي بقري حجازة بحري وقبلي، تنفيذ شبكات انحدار صرف صحي قرية المعري، تنفيذ شبكات الصرف الصحي بقرية عباسة.
وأضاف عرفة أن الشركة تقوم بحملات التوعوية تحث بها المواطنين على أهمية المشروعات التي تقوم الدولة بتنفيذها وكذلك المحافظة عليها وترشيد استهلاك المياه وعدم إهدارها.

الأخبار المتعلقة