[x]
[x]
الرئيسيةالأقتصادتعاون العربي والبربري السودانية لتصنيع وتوطين الأجهزة الكهربائية بالخرطوم

تعاون العربي والبربري السودانية لتصنيع وتوطين الأجهزة الكهربائية بالخرطوم

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم اتفاقية تعاون العربي والبربري السودانية لتصنيع وتوطين الأجهزة الكهربائية، حيث وقعت، اليوم الأحد، مجموعة العربي المصرية اتفاقية تعاون فني صناعي مع شركة البربري السودانية؛ من أجل تصنيع وتسويق الأجهزة المنزلية والكهربائية بدولة السودان.

حضر اتفاق التعاون كل من: إبراهيم الشيخ عبد الرحمن، وزير الصناعة السوداني، والمهندس محمد محمود العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، والمهندس محمود كامل البربري رئيس مجلس إدارة شركة البربري، وعدد من الشخصيات العامة والحكومية بدولة السودان الشقيقة.

 

خبرات العربي التصنيعية

ومن جانبه أكد المهندس محمد العربي، في بيان أصدرته المجموعة اليوم الأحد، أن المجموعة تمتلك خبرات تصنيعية عالية في مجال الأجهزة المنزلية والإلكترونية، والتي أثقلها التعاون مع كبرى الشركات العالمية، مثل شركات شارب وتوشيبا وسوني اليابانية وهوفر ولاجيرمانيا الإيطالية.

 

التوسع التجاري في الأسواق العالمية

وأوضح العربي أن استراتيجية المجموعة هي التوسع التجاري في الأسواق العالمية من خلال عمليات التصدير و التصنيع، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع شركة البربري لإنشاء مصانع لإنتاج الأجهزة المنزلية والكهربائية بالسودان.

 

ثقة العملاء في منتجات العربي

وأكد أن هذه الخطوة تمثل أهمية بالغة لتلبية رغبات لعملاء وثقتهم فى منتجات العربي في السودان الشقيقة وبقية الدول الأفريقية.

 

تطوير الصناعة وتوطينها بالسودان

وفي المقابل أعرب المهندس محمود كامل البربري رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات البربري عن سعادته بالشراكة مع شركات مجموعات العربي المصرية، وأكد على أهمية تطوير الصناعة وتوطينها بالسودان؛ لتصل الى المستهلك بسعر التكلفة.

 

زيادة التبادل التجاري

وأشاد وزير الصناعة السوداني إبراهيم الشيخ عبد الرحمن، بإمكانيات وخبرة مجموعة العربي في عمليات التصنيع، بالإضافة إلى ثقة العملاء بها، مضيفاً أن الشراكة التي تم توقيعها ستساهم في زيادة التبادل التجاري بين الشقيقيتين مصر والسودان.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح