[x]
[x]
الرئيسيةعاجلتعرف على شروط استبدال الوحدات السكنية من المجتمعات العمرانية الجديدة

تعرف على شروط استبدال الوحدات السكنية من المجتمعات العمرانية الجديدة

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

وضع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة شروط استبدال الوحدات السكنية، حيث وافق على طلبات العديد من العملاء المخصص لهم وحدات سكنية بالمدن الجديدة لاستبدال وحداتهم بوحدات أخرى مثيلة بذات المشروع بمدينة أخرى.

 

شروط استبدال وحدات سكنية

وصدر بهذا الشأن قرار مجلس الإدارة رقم (157) بالموافقة على الطلبات التى تقدم من بعض المخصص لهم وحدات سكنية ضمن المشروعات السكنية المختلفة التابعة للهيئة وفقاً للضوابط والاشتراطات التالية :

يقدم طلب الاستبدال من المخصص له الوحدة السكنية أو من له حق التعامل على الوحدة السكنية موضوع الطلب.

يكون الاستبدال بذات نوعية وفئة المشروع السكنى المخصص به الوحدة المطلوب استبدالها.

يحظر استبدال الوحدة السكنية التى لم تقم باستيفاء التزاماتها طبقًا لكراسة الشروط والطرح حتى تاريخ تقديم طلب الاستبدال، وتشمل مقدم الحجز – مصاريف إدارية – مجلس أمناء …إلخ.

كما يشترط توافر وحدات شاغرة بالمدينة المطلوب الاستبدال بها بذات فئة مشروع الوحدة الأصلية، سواء كانت جاهزة للاستلام أو فى طور الإنشاء، وموافقة كتابيه من الطالب على توقيتات الاستلام المحددة من جهاز المدينة.

يحظر استبدال الوحدات التى تم استلامها أو التعاقد عليها أو توصيل المرافق لها أيًّا كانت الأسباب فيما عدا الأسباب الإنشائية أو التنفيذية أو ما فى حكمهما.

فى حالة طلب المخصص له الوحدة استبدالها بذات المشروع والمدينة، يتم سداد فرق القيمة السعرية للوحدة بين تاريخ التخصيص وتاريخ تقديم الطلب فى حالة استيفاء الشروط السابقة.

 

التسويات المالية

ونص قرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على أن يتم عمل التسويات المالية اللازمة بين الوحدتين فى حالة وجود فروق سعرية، وكذا مراعاة فروق التميز طبقًا لمواصفات كل وحدة.

واعتبر القرار تقديم طلب استبدال الوحدة تنازلاً من الطالب بصفة نهائية عن الوحدة الأصلية السابق تخصيصها، على أن تستكمل الإجراءات طبقًا للائحة العقارية واشتراطات الهيئة والقواعد المعمول بها فى هذا الشأن.

كما يتم استكمال الإجراءات طبقاً للائحة العقارية للهيئة ومواد القانون رقم 59 لسنة 1979 وقرارات مجلس إدارة الهيئة الصادره فى هذا الشأن فيما لم يرد به نص فى هذا الشأن دون اعتراض طالب الاستبدال.

واستثنى القرار الوحدات المعلن عنها بالطرح الجديد، ويسري ما سبق على الوحدات المتبقية من الطرح القديم.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح