[x]
[x]
الرئيسيةالحوادثتفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة 4 مصريين بقبرص حرقا

تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة 4 مصريين بقبرص حرقا

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

قالت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها، اليوم الأحد، إن السفارة المصرية في نيقوسيا علمت من الجهات القبرصية المعنية بوفاة 4 مصريين بقبرص حرقا، كانوا يعملون في قبرص؛ بسبب حرائق اندلعت أمس في بعض القرى القبرصية، ولا يزال بعضها مندلعا حتى الآن.

 

وفاة 4 مصريين بقبرص حرقا

 

وأضاف بيان الخارجية أن سفارة مصر فى نيقوسيا شكَّلت، فور تلقيها تلك المعلومات، غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والاهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة.

وانتقل السفير المصري وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق، بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية؛ لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة، وذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة.

ويتم الآن فحص مكان الحادث وملابساته؛ تمهيداً لإنهاء كافة الإجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.

وتقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي والمواساة لأسر المتوفين، داعية المولى عزّ وجَل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يُسكنهم فسيح جناته.

 

وكتبت صفحة سفارة جمهورية مصر العربية فى قبرص على فيسبوك:

تعرب سفارة جمهورية مصر العربية فى قبرص عن بالغ حزنها وأسفها لوقوع ٤ حالات وفاة بين أبناء الجالية المصرية فى قبرص نتيجة الحرائق الهائلة في بعض القرى القبرصية، وقد توجه السيد السفير / عمرو حمزة وطاقم من السفارة صباح اليوم إلى المنطقة التى وقعت بها الحرائق وعقد اجتماعا شمل عدد من المسئولين القبارصة على رأسهم كل من

السيد وزير الداخلية والسيد وزير الصحة والسيد وزير الزراعة والسيد رئيس جهاز الشرطة، لمتابعة الأمر والاطلاع على كافة التفاصيل، وأكد السفير على ضرورة الاسراع فى الإجراءات؛ لنقل الجثامين إلى أرض الوطن.

وتعرب السفارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي المتوفين، وتدعو الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته

وكشف شاهد عيان مصري مقيم في قبرص أن العمال المصريين الأربعة، الذين توفوا في حريق ضخم بالقرب من المزرعة التي يعملون بها، حاولوا الهرب في شاحنة متجهة في الاتجاه المعاكس للنيران، ولكن كثافة الدخان من حولهم  مع سرعة انتشار النيران في إحدى الغابات، حجبت الرؤية، فانقلبت شاحنتهم على سفح الجبل، مشيرا إلى أنه تم العثور على جثامينهم على مسافة أكثر من 400 متر من الشاحنة المحترقة.

يذكر أن المصريين الأربعة المتوفين بقبرص من محافظة المنيا، وكانوا يعملون في مزارع الطماطم، وتتراوح أعمارهم بين  24، و28، و29، و35 عامًا.

وكان صاحب العمل طلب منهم أن يتركوا المكان الذي يعملون به، ولكنهم صعدوا إلى شاحنة صغيرة، وحاولوا الخروج من المنطقة المشتعلة، ولكنهم سقطوا بالسيارة نتيجة الدخان الكثيف.

ومن جانبه قال نبيل غبريال، رئيس جمعية المصريين المسيحيين بقبرص، إن المصريين الذين توفوا حتى الآن 4، وهم من الشباب الصغير، مؤكدا أن مثل هذا الحادث يندر وقوعه في قبرص، وأن أهالي المتوفين يطالبون بنقل جثثهم في أسرع وقت وأقرب فرصة.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح