[x]
[x]
الرئيسيةالمحافظاتجاءوا لقضاء عيد الأضحى.. انتشال جثامين 10 غرقى بشواطئ الإسكندرية من أصل...

جاءوا لقضاء عيد الأضحى.. انتشال جثامين 10 غرقى بشواطئ الإسكندرية من أصل 15

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية، اليوم الجمعة، من انتشال جثامين 10 غرقى بشواطئ الإسكندرية حتى الآن، ومنذ قليل أخرجوا جثتين لغريقين، أحدهما لقي مصرعه صباح أمس الخميس بشاطئ الزهور بمنطقة الهانوفيل التابعة لحي العجمي غرب الإسكندرية، والآخر توفي صباح اليوم الجمعة في شاطئ الفنار شرق المحافظة.

وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير المتطوع بالبحث عن الغرقى، إن غريق شاطئ الزهور، واسمه مصعب سامي سيد الشيخ، 25 سنة من حلوان، تم العثور عليه مساء اليوم الجمعة، بعد أن طفا جثمانه على سطح المياه، على بعد 2 كيلو من مكان الغرق.

 

انتشال جثامين 10 غرقى بشواطئ الإسكندرية

 

وأوضح المالحي أن الغريق ظل بمياه البحر لفترة تجاوزت 28 ساعة. أما جثمان الغريق الثاني في شاطئ الفنار، واسمه علي عادل موسى، فتم العثور عليه بعد ساعات قليلة من غرقه صباح اليوم، حيث جرفته الأمواج إلى عمق البحر.

انتشال جثامين 10 غرقى في الإسكندرية من أصل 15

بلغ عدد الغرقى الذين تم انتشال جثامينهم في شواطئ الإسكندرية منذ صباح أمس وحتى اليوم 10 حالات، منهم 3 من أسرة واحدة، لقوا مصرعهم غرقًا بشاطئ “وايت” بمنطقة البيطاش، كما لقي شابان مصرعهما في شاطئ السلام، والسادس بشاطئ الفنار، والسابع بشاطئ إسحاق حلمي، والثامن بشاطئ الزهور، والتاسع طفل بالهانوفيل، والعاشر بشاطئ النخيل، رغم وجود قرار بإغلاقه. وتتبقى 5 حالات أخرى، لا يزال البحث عنها جاريًا.

وأكد الكابتن إيهاب المالحي أن أغلب الغرقى ليسوا من أبناء الإسكندرية، وإنما من الزوار المصيفين، الذين أتوا لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك بالإسكندرية.

وكشف أن غالبية الغرقى نزلوا البحر أثناء فترة توقف عملية الإنقاذ وعدم وجود منقذين، حيث نزلوا بعد انتهاء الميعاد المقرر لنزول الشواطئ.

غرق أسرة

كان قسم شرطة الدخيلة تلقى بلاغا، يفيد بغرق 3 من أسرة واحدة مكونة من الأب والأم وطفلهما، مساء أمس، داخل شاطئ “وايت” بمنطقة البيطاش غرب الإسكندرية.

وتبين من الفحص أن الأسرة من محافظة القاهرة، وأنهم نزلوا إلى البحر مساء الخميس، وجرفهم التيار. وخلال دقائق ظهرت جثامينهم جميعًا، وتم نقلهم إلى المشرحة.

انتشال جثامين الغرقى

كما تم انتشال جثماني شابين بشاطئ السلام بمنطقة العجمي، مساء أمس، في خلال دقائق من غرقهما، وتم نقلهما إلى المشرحة.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري وغواصين الخير من انتشال جثمان طفل غارق، واسمه زياد أحمد إبراهيم النجار، 9 سنوات، بعد ساعات من غرقه بشاطئ الهانوفيل.

كما تم انتشال جثمان شاب يدعى أحمد عماد، 18 سنة، بشاطئ إسحاق حلمى بمنطقة سيدي بشر، وذلك بعد غرقه صباح أمس.

إنقاذ اثنين في شاطئ النخيل

وشهد شاطئ النخيل، التابع لجمعية 6 أكتوبر، 3 حالات غرق، ونجحت جهود الإنقاذ فى إنقاذ اثنين، فيما غرق الثالث، وهو مصطفى محمد، 15 عامًا؛ لنزولهم فى غير الأوقات المسموح بها لنزول الشواطئ.

وهذا الكلام مردود عليه، حيث جاء في استغاثات الأهالي على صفحة غواصو الخير المتطوعون على فيسبوك أن هناك غرقى في وقت الظهر، فهل هذا فى غير الأوقات المسموح بها لنزول الشواطئ؟

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح