[x]
[x]
الرئيسيةاخبار عربيةجريدة مصرنا تكشف سر نعي حزب الله الذي أحدث لبسا بوفاة حسن...

جريدة مصرنا تكشف سر نعي حزب الله الذي أحدث لبسا بوفاة حسن نصر الله

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

انقلبت وسائل التواصل الاجتماعي، بعد توارد أنباء غير مؤكدة عن وفاة حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيعي، وضج تويتر بتغريدات منوعة، ما بين مؤكدة ونافية، مصدومة وشامتة، حزينة وساخرة، رافعة إياه إلى الفردوس الأعلى وهاوية به إلى قاع الجحيم، كما أخرج بعضهم في لحظة وثائق مسربة، وحكايات لا تنتهي في فوضى التريندات.

ورغم كل هذه الهوجة السوشيالية، إلا أن خبر وفاة حسن نصر الله لم يثبت، بل إن البعض استشهد على وفاته بتوزيع طعام بنية شفائه، فهل يوزع طعامه لشفاء ميت؟!

جريدة مصرنا تقضي معكم جولة سريعة في بحر تويتر الهادر بذلك الخبر المتداول بغير بيِّنة، وهو وفاته، والذي نفاه نجله، والخبر الآخر وهو مرضه، وهو المؤكد من واقع الصور والفيديوهات المتداولة على تويتر.

طبيعي أن ينفي أنصار حسن نصر الله وفاته، كما أنه منطقي أن ينفوا تدهور صحته، ويمكن أن نصدقهم في عدم وفاته، حتى يثبت العكس، ولكن لا يمكن أن نكذب أعيننا في موضوع مرضه.

وكتب بعض أنصاره ردًّا أحمق، جاء كالتالي: وزعمت بعض الحسابات على تويتر، أن حالة نصر الله الصحية تدهورت مؤخراً بشكل خطير، ودخل على إثرها في غيبوبة الليلة الماضية، ما دفع أنصاره وجمهوره في الضاحية الجنوبية إلى تقديم الماء والخبز على نية الشفاء.

موطن الحمق أن تقديم الماء والخبز موثق بالصور والفيديو، كما أنه لو صح أن أنصاره يستمدون مثل هذه المعلومة البالغة الأهمية من تويتر، لكانت كارثة، ولكان بهذا تنظيمًا مخترقًا ومفككًا، وهو ما ينافي حقيقة التنظيم العنكبوتي المتغلغل.. وهذه بعض الأمثلة لتوزيع الطعام:

 

 

أما عن نفي وفاته والتهوين من مرضه، فهناك مصدر يجب أن نعرض كلامه، وهو نجله.. 

وحتى هذا المصدر مردود عليه بأنه لو كان مجرد حساسية، فلماذا يتم توزيع أطعمة بنية شفائه؟!!

وفي هوجة تويتر، ستجد كثيرين يسخرون ويشتمون، واخترنا لكم نماذج قليلة ومهذبة بعض الشيء، ومنها:

 

ثم يأتي الخبر “التوليع”، وهو: تحركات عسكرية لعناصر المليشيات الإيرانية في دير الزور والبوكمال بعد رواج خبر وفاة حسن نصر الله زعيم مليشيا حزب الله اللبناني.

وأيضا وجدنا من ينشر وثائق مسربة، لا ندري متى ومن أين وكيف وجدها؟ وهي بعنوان: وثيقة مُسربة من السفارة السويسرية في ايران لعام 2019 بأن المضي قدماً في الاتفاق النووي يجب التخلص من هذه الأسماء أبرزها: سليماني وابو المهندس و #حسن_نصرالله

 

كما وجد البعض رواج هاشتاج حسن نصر الله فرصة للإعلان عن منتجاته، وهذا مثال من أمثلة كثيرة:

والآن لنسأل: ما أصل خبر وفاة حسن نصر الله؟

 

أصله هو صدور نعي من “حزب الله” لأحد عناصره، واسمه حسن محمد نصر الله، من بلدة البازورية، والذي لقي مصرعه، وفقا لبيان حزب الله المقاومة، أثناء قيامه بواجبه”.

وهنا جاء اللبس في أمرين، الأول تشابه الاسم بين المتوفى حسن محمد نصر الله، وأمين العام لحزب الله السيد حسن عبد الكريم نصر الله، والشهير بـ حسن نصر الله. أما الأمر الثاني في اللبس فهو أن المتوفى من نفس البلدة نفسها التي ينتمي إليها حسن نصر الله.

 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح