[x]
[x]
الرئيسيةالصحةحصر أصول الصحية الرعاية في محافظات التأمين الصحي الشامل لإدارتها

حصر أصول الصحية الرعاية في محافظات التأمين الصحي الشامل لإدارتها

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

تم حصر أصول الرعاية الصحية في محافظات التأمين الصحي الشامل، حيث أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن حصر أصولها الطبية وغير الطبية بمحافظات بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر، المحافظات الثلاث الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك ضمن المنظومة الذكية لإدارة وصيانة الأصول، التي استحدثتها الهيئة للحفاظ على المال العام.

وأوضحت الرعاية الصحية، في بيان صادر لها اليوم الخميس، أنه تم حصر وتثمين 130 ألف أصل طبي وغير طبي بـ 113 منشأة طبية، تابعة للهيئة حتى الآن بالمحافظات الثلاث، بما يسمح بإدارة هذه الأصول واستثمارها والاستفادة منها على الوجه الأمثل، ويضمن استدامة هذه الأصول بأعلى كفاءة ممكنة تؤهلها لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وأشارت إلى تشكيل لجنة لحصر واستدامة الأصول الطبية وغير الطبية التابعة للهيئة برئاسة المشرف العام على المشروعات الاستراتيجية مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالهيئة الدكتور مؤمن العشماوي، وعضوية مدير إدارة الهندسة الطبية بالهيئة محمد فؤاد، ومدير إدارة الأصول بالهيئة خالد جاوتشي.

وأوضح مؤمن العشماوي رئيس اللجنة، أنها ستختص بالتنسيق مع مديري فروع الهيئة بالمحافظات، ومجموعات العمل من الأطقم الطبية والإدارية المشاركة بعمليات الحصر والبالغ عددهم 700 عضو داخل المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية ببورسعيد والإسماعيلية والأقصر، لتحقيق التكامل الخاص بأصول الهيئة الطبية والغير طبية بكافة المحافظات.

كما تختص بأعمال جرد وحصر الأصول وأعمال الصيانة وميكنتها وتثمين أصول الهيئة سواء الطبية أو غير الطبية بقيم حقيقية، لضمان الاستدامة المالية من خلال منظومة رقمية مميكنة، بما يضمن استدامة الحفاظ على المال العام.

يذكر أنه في يوليو من عام 2019 أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظات، وكانت محافظة بورسعيد الأولى التي تم إطلاق المشروع بها؛ تمهيداً لإطلاقه في جميع المحافظات وذلك لعلاج كل المصريين في نظام اجتماعي وتكافلي شامل.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة، إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، يتم تنفيذ التأمين الصحي الشامل في المحافظات، في محافظتي بورسعيد وهي أول محافظة يتم تطبيق التأمين الصحي الشامل بها، والإسماعيلية، بعدما أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المنظومة بها من المجمع الطبي بالإسماعيلية، في منتصف فبراير الماضي، كما تسعى الدولة لتطبيق التأمين الصحي الشامل في محافظات جنوب سيناء، أسوان، السويس، الأقصر، خلال المرحلة المقبلة.

ويعتبر التأمين الصحي الشامل في المحافظات نظاما تكافليا واجتماعيا، يهدف لعلاج كافة المصريين في منظومة واحدة، تشمل 3 هيئات جميعها تهدف لتقديم خدمات طبية مميزة للمواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل في المحافظات، فضلا عن ضمان الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين، كما تضمن تقليل الإنفاق الشخصي على الرعاية الطبية، وتقديم كافة الخدمات بشكل متكامل، إضافة إلى اختيار المنتفع بالتأمين لأماكن الرعاية الصحية، وإجراء الجراحات الكبيرة أو الصغيرة.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح