[x]
[x]
الرئيسيةآخر الأخبار"ديزني" تفتتح منطقة "حرم أفينجرز" بدون القدر المعتاد من الدعاية والطقوس الاحتفالية

“ديزني” تفتتح منطقة “حرم أفينجرز” بدون القدر المعتاد من الدعاية والطقوس الاحتفالية

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

عندما أطلقت شركة “والت ديزني” منطقة “كارز لاند” المستوحاه من فيلم الرسوم المتحركة الشهير “كارز” (سيارات)، في منتزه “كاليفورنيا أدفينتشر” في عام 2012، اصطف المشاهير والاطقم التلفزيونية على طول السجادة الحمراء المؤدية إلى المنتجع.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للانباء أنه من المقرر إطلاق أحدث مناطق الجذب في المنتزه، وهو “حرم أفينجرز” الذي يحمل طابع سلسلة أفلام الأبطال الخارقين – وهم عبارة عن فريق من الشخصيات الخيالية التي ظهرت في قصص مصورة أمريكية نشرتها شركة “مارفل كوميكس” وتحولت فيما بعد إلى أعمال سينمائية – في مطلع هذا الأسبوع، ولكن بدون نفس القدر من الضجة والدعاية.

وقد أقامت الشركة مساء يوم الأربعاء، حفل افتتاح هادئ نسبيا، تم بثه على الهواء مباشرة بمشاركة بعض المشاهير وإطلاق الألعاب النارية، ولكن بدون القدر المعتاد من الطقوس الاحتفالية.

ومن جانبه، قال جوش دامارو، رئيس إدارة المنتزهات في “ديزني”، أثناء الفعاليات: “أنا متحمس لأن أرى العالم يعود إلى مستوى ما من الحياة الطبيعية”.

ومازالت المنتزهات الترفيهية في كاليفورنيا تعمل بطاقة استيعابية تبلغ نسبتها 35 بالمئة فقط، حتى الـ 15 من يونيو على الأقل، وهو التاريخ المقرر لرفع القيود المفروضة على مستوى الولاية لمكافحة تفشي فيروس كورونا، حيث سيتمكن المقيمون خارج كاليفورنيا من الحضور. وحتى في ذلك الوقت، يحتمل أن تحد شركة “ديزني” من أعداد الحشود، حيث أنها تسعى إلى فرض أهدافها الخاصة فيما يتعلق بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وتطلب أكبر شركة مشغلة للمنتزهات الترفيهية في العالم من مرتاديها، القيام بحجوزات من أجل دخول منتجعاتها. وقد بيعت بالفعل معظم التذاكر الخاصة بشهر حزيران/يونيو الجاري في كل من “ديزني لاند” ومنتزه “كاليفورنيا أدفينتشر” المجاور، الواقعتين في مدينة أنهايم بكاليفورنيا.

ونتيجة لذلك، قد تتراجع “ديزني” عن عروضها الترويجية ولوحاتها الإعلانية وإعلاناتها التلفزيونية، خوفا من إصابة معجبيها بالاحباط.

وقال ديفيد برايس، وهو مستشار للمنتزهات الترفيهية، وكان والده يعمل في “ديزني لاند” الأصلية: “إنهم ليسوا مضطرين للترويج – حيث أنهم إذا قاموا بذلك، سيتعين عليهم أن يقولوا /لا/ للزائرين”، مضيفا: “قد يكون ذلك هو جزء من خطة افتتاحهم الهاديء.”

ويُعد “حرم أفينجرز” محاولة للاستفادة من الشعبية الواسعة لسلسلة أعمال الخارقين السينمائية الخاصة بشركة “مارفل”، وتجديد بعض الأجزاء القديمة من المنتزه. وتحتل منطقة الجذب الجديدة منطقة “إيه باجز لاند” السابقة التي كانت مستوحاه من فيلم “إيه باجز لايف” (حياة حشرة)، والتي تم افتتاحها مع منتزه “كاليفورنيا أدفينتشر” في عام 2001.

وتوجد في ذلك المكان الآن لعبة “سبايدر مان”، حيث يقوم الضيوف خلال ممارستها باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد، ثم يقوموا من خلال بعض المؤثرات الخاصة بديزني، بالتصويب على شبكات عناكب شريرة. ورغم وجود مطعم ومحل لبيع الهدايا، تعد أكبر معالم الجذب هناك، أفعوانية تحمل طابع الشخصيات الخارقة “أفينجرز”، تم الإعلان عنها في عام 2019، ولكنها مازالت متوقفة عن العمل.

وكان من المفترض في الأصل افتتاح منطقة الجذب الجديدة في الصيف الماضي، إلا أن الاوامر قد صدرت بغلق المنتزهات حتى شهر أبريل من العام الجاري، بسبب تفشي وباء كورونا، بحسب وكالة “بلومبرج” للانباء.

ويمكن للزائرين تناول الطعام داخل الحرم، حيث يكون الطعام إما منكمشا أو ضخما، ليتناسب مع الفكرة التي يحاكيها مطعم “آنت مان” (الرجل النملة)، وهي فكرة مستوحاه من فيلم أمريكي يحمل نفس الاسم، من نوعية أفلام “البطل الخارق”، أنتجته شركة “مارفل” في عام 2015.

ومازال من الممكن أن تقرر الشركة زيادة الحملات الترويجية لمنطقة الجذب الجديدة “حرم أفينجرز”، في وقت لاحق في الصيف، وذلك بعد أن يتم رفع القيود المتعلقة بمكافحة تفشي جائحة كورونا.

وكان قد تم فتح منتزهي “ديزني لاند” و”كاليفورنيا أدفنتشر” أمام الزائرين في أواخر إبريل الماضي، بعد إغلاق غير مسبوق استمر لمدة 13 شهرا، حيث تم الترحيب بالضيوف للتنزه في الشارع الرئيسي “يو اس ايه”، وزيارة القصر المسكون، والصراخ أسفل جبل سبلاش، وذلك في ظل تراجع حدة جائحة كورونا في الولاية.

وخلال تاريخ “ديزني لاند” الممتد لـ 66 عاما، تم إغلاق المنتزه الترفيهي لظروف قاسية عدة مرات فقط – بعد اغتيال الرئيس جون كينيدي وعقب زلزال نورثريدج عام 1994 ، على سبيل المثال – ولكن قبل أن يضرب الوباء الولايات المتحدة في مارس 2020 ، لم يحدث شيء مثل هذا من قبل. ولم تتجاوز حالات الإغلاق السابقة أكثر من يوم واحد.

الأخبار المتعلقة