[x]
[x]
الرئيسيةالمحافظاترئيس تنمية التجارة الداخلية: إنشاء منطقة لوجستية وتجارية ببورسعيد بـ3 مليارات جنيه

رئيس تنمية التجارة الداخلية: إنشاء منطقة لوجستية وتجارية ببورسعيد بـ3 مليارات جنيه

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إنه يتم دراسة إنشاء منطقة لوجستية وتجارية ببورسعيد باستثمارات 3 مليار جنيه. صرح الدكتور إبراهيم عشماوي بذلك خلال زيارته لمحافظة بورسعيد ولقائه مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ومجموعة من المطورين، وذلك حسب بيان أصدرته اليوم الثلاثاء وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتفقد عشماوي مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة في أنشطة التجارة الداخلية بالمحافظة، ومنها التعاون في إدارة وتشغيل المركز التجاري بوسط مدينة بورسعيد، حيث يقع المركز على مساحةاجمالية تصل الى 10 آلاف متر مربع ويصلح كأنشطة تجارية متنوعة  في مجال تجارة المواد الغذائية والمنسوجات فضلاً الي  الأجهزة الإلكترونية ويوفر ما يقرب من 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وباستثمارات قد تصل إلى 100 مليون جنيه .

 

منطقة تنموية على مساحة 25 فدانا

وناقش عشماوي مع محافظ بورسعيد فكرة إنشاء منطقة تنموية على مساحة 25 فدانا تصلح لإقامة مساحات تخزينية لوجستية /تجارية وادارية لتوطين العديد من الأنشطة التجارية المختلفة لكافة أنواع السلع الغذائية منها وغير الغذائية ، حيث تقع المنطقة اللوجستية التجارية على محور 30 يونيه بالمحافظة، ومن المقرر أن تبلغ الاستثمارات لهذه المنطقة ما يقرب ال3 مليارات جنيه وتوفر 12 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

 

منتدى اقتصادي لشرق بورسعيد

كما بحث عشماوى مع المحافظ الاستعدادات لانعقاد منتدى اقتصادي لشرق بورسعيد  حيث ينطلق المنتدى اعتبارا من يوم 16 سبتمبر الجارى ولمدة يومين ويهدف المنتدى الى التعريف  بالفرص الاستثمارية التجارية /اللوجستية والتنموية والصناعية ، وبحضور الوزراء والمستثمرين  وأعضاء مجلس النواب ومجموعة من  كبار المطورين ورجال الاعمال .

وسيلقى المنتدى الضوء  على أبرز الأنشطة والمشروعات التى تحتاجها المحافظة عامة وشرق بورسعيد خاصةً، بما يعود بالنفع على أبنائها فى المجالات المختلفة ضمن تطوير وتنمية منظومة قطاع التجارة فى مصر.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح