[x]
[x]
الرئيسيةالصحةرئيس عناية للرعاية الطبية: نستهدف خدمة 150 ألف عميل بنهاية 2021

رئيس عناية للرعاية الطبية: نستهدف خدمة 150 ألف عميل بنهاية 2021

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

قال الدكتور شريف فتحي يوسف، العضو المنتدب لشركة عناية للرعاية الطبية، إن الشركة تستهدف خدمة 150 ألف عميل – مقابل 140 ألف عميل – بنهاية ديسمبر القادم. وأضاف فتحي، في تصريحات له اليوم السبت، أن شركته كانت تدير محافظ التأمين الطبي لـ 11 شركة تأمين، ولكن بعد خروج إحدى الشركات من قائمة التعاقدات، تراجع العدد إلى 10 شركات، مشيرا إلى أن هذا لم يؤثر بالسلب على حصيلة الأعمال؛ نظرا لدخول شركتي “مدى”، و”وطنية” للتأمين مؤخرا.

وكشف فتحى أن شركة عناية للرعاية الطبية تستهدف زيادة حجم أعمالها من التعاقدات الطبية وعدد المستفيدين منها، لصالح شركات التأمين المتعاقدة معها بالسوق بنسبة تتراوح بين 10% و15% سنويًّا، فى ظل تداعيات فيروس كورونا على قطاع التأمين الطبي.

وأوضح أن الشركة تقدم خدماتها الطبية لصالح المستفيدين من العقود التي تديرها، من خلال شبكة مقدمي الخدمة الطبية لديها، والتي ارتفعت من 1800 ألف مقدم خدمة إلى 4 آلاف مقدم خدمة على مستوى الجمهورية من عيادات ومراكز طبية ومراكز أشعة وتحاليل وغيرها.

وتضم قائمة شركات التأمين التى تتعاقد مع “عناية” شركات “مصر للتأمين” و”مصر لتأمينات الحياة” و”الدلتا” و”المهندس” و “بيت التأمين المصرى السعودى”، إضافة إلى “طوكيو مارين جنرال” و”رويال” و”إسكان للتأمينات العامة” و”المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات”.

ولفت إلى أن شركته استطاعت إدارة أقساط طبية لصالح شركات التأمين بقيمة 250 مليون جنيه بنهاية العام الماضى، مقابل 230 مليون جنيه للعام السابق عليه، مرجعا الزيادة الضعيفة إلى تفشى فيروس كورونا (كوفيد 19).

وتابع أن شركات الرعاية واجهت تحديات كثيرة، أهمها قرارات مقدمى الخدمة الطبية –مستشفيات وعيادات ومعامل اشعة وتحاليل- من رفع تكلفة الإجراءات الطبية المتبعة للعميل وإضافة تكلفة فحوصات الإصابة بكورونا بعد فرضها بصورة تقليدية على العميل.

يذكر أن شركات الرعاية الطبية التي تعمل بنظام إدارة الطرف الثالث فى العملية التأمينية والمعروفة بـ “TPA“، تقوم بإدارة ملف القطاع الطبى لدى شركات التأمين التى تتعامل معها مقابل أتعاب؛ وذلك لأن تكلفة الاستعانة بشركة إدارة تكون أقل، وتغنيها عن تأسيس شبكة طبية وتعيين كوادر، إضافة إلى امتلاكها أنظمة تكنولوجية “IT” متطورة، تيسر التعامل بصورة كبيرة مع عملاء شركات التأمين، وتخفض إلى حد كبير من مستوى الخسائر، وتصل إلى حد تحقيق الأرباح.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح