[x]
[x]
الرئيسيةآخر الأخباررائدة الإنتاج السينمائي الفنانة " اعتماد خورشيد" في ذمة الله

رائدة الإنتاج السينمائي الفنانة ” اعتماد خورشيد” في ذمة الله

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

 

بعد أن ظلت شمس مشرقة في سماء الفن السابع ، وأضافت الكثير إلي السينما المصرية والعربية والعالمية ، ومدت يد العون للعشرات من الأسماء التي لمعت بالوسط الفني طوال سنوات .. وكانت لهم ولغيرهم ” الأم الحنون ” حتي باتوا من كبار الفنانين والفنانات .. وبعد صراع طويل مع المرض ، انتقلت إلي رحمة الله الفنانة اعتماد خورشيد، منذ نصف ساعة ، في مستشفي النزهة بضاحية مصر الجديدة بالقاهرة . وفي تصريحاته لـ ” مصرنا ” أكد الفنان والصحفي أدهم خورشيد ابن الفنانة القديرة ، أن أفراد الأسرة ظلوا مع ” تاج عائلة خورشيد ” حتي اللحظات الأخيرة ..

وكانت الفنانة المصرية والمنتجة السينمائية، اعتماد خورشيد، نقلت إلى المستشفى ، في الخامس من مارس الماضي ، إثر تعرضها لأزمة صحية مباغتة، وتم دخولها إلى غرفة العناية المركزة لتصبح تحت الرقابة الصحية الدقيقة، بعد إجراء الكشوف الصحية اللازمة لها، كما أعلنت ذلك أسرتها في تصريحات إعلامية،آنذاك ذكرها ابنها، إيهاب خورشيد، أن “سبب الأزمة غير معروف، لكنها تعاني صعوبة شديدة في التنفس”، مطالباً الجمهور بالدعاء لها.

وظلت رائدة الإنتاج السينمائي في دائرة اهتمام المهتمين بالعمل السينمائي طوال سنوات ما قبل وبعد ثورة يوليو 1952 .. وزاد الاهتمام بتصريحاتها .. وأصبحت في بؤرة الحدث الإعلامي المصري والعالمي منذ إصدار كتابها “انحرافات صلاح نصر” عن قضية انحراف مراكز القوى عام 1968، الخاصة بقيادات مسؤولة في عهد الرئيس جمال عبد الناصر قبيل هزيمة 1967، والتي أفضت إلى صدور حكم على مدير مخابراته، صلاح نصر، بالسجن 15 سنة ،وأحدث الكتاب ضجة كبيرة وقت صدوره، حتى الآن .

ويعرف عن “الفنانة اعتماد” حب العمل الخيري ومساعدة الآخرين خاصة بالوسط الفني ، كما تعرف في أوساط الإسكندرية حيث تحب الإقامة باستمرار بتوزيع الصدقات سرا خاصة في أيام شهر رمضان والعيدين ..

الجدير بالذكر أن الفنانة القديرة اعتماد خورشيد، واسمها الكامل اعتماد محمد علي حافظ رشدي، من مواليد يناير 1939، عملت في مجال السينما، وأسست معامل اعتماد خورشيد للطبع والتحميض، وشاركت في مونتاج أفلام عدة، منها العزاب الثلاثة، والحسناء والطلبة، والمغامرة الكبرى، وكانت متزوجة من السيناريست أحمد خورشيد والد عازف الجيتار العالمي الشهير عمر خورشيد.

 

 

الأخبار المتعلقة