[x]
[x]
الرئيسيةالمحافظاتردد خواتيم سورة القمر 3 مرات ثم صعدت روحه.. تفاصيل وفاة الشيخ...

ردد خواتيم سورة القمر 3 مرات ثم صعدت روحه.. تفاصيل وفاة الشيخ محمد حسن الفردي

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

أثناء تلاوته للقرآن، ردد آيات الله 3 مرات، بعدها صعدت روحه إلى بارئها. هذا ما حدث في وفاة الشيخ محمد حسن الفردي، قارئ القرآن بمدينة القُرين بمحافظة الشرقية. وكان الشيخ محمد حسن الفردي يتلو آيات الله في سرادق عزاء بالعزبة، وكرر آخر آيات 3 مرات بشكل لفت انتباه الجميع، ثم توقف تماما عن القراءة، وفوجئ الجميع بوفاته وهو على هذا الحال الذي يشهد له بحسن الخاتمة.

وقال محمد السيد منصور، ويعمل إمام مسجد بإدارة أوقاف القُرين، ونجل شقيق الشيخ إن عمه الشيخ محمد حسن الفردي كان محبًّا للقرآن، وعاش حياته كلها في حب القرآن، ومات وهو يتلوه.

 

شاهد: الشيخ محمد حسن الفردي سوره النجم و القمر عزاء حرم الاستاذ محسن عبدالخالق الفردي الاسديه 4 7 2017 صلا على قناه صلاح جاهين القرأنيه

 

وفاة الشيخ محمد حسن الفردي

 

وعن تفاصيل وفاته قال ابن أخيه إن عمه أم الناس في صلاة العشاء، وبمجرد الانتهاء من الصلاة، ذهب إلى العزاء، وبدأ في التلاوة، وكانت خواتيم سورة القمر، من قوله تعالى: “إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ، فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِندَ مَلِيكٍ مُّقْتَدِرٍ “، حتى قوله تعالي من سورة الرحمن: “خَلَقَ الإنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ، وَخَلَقَ الْجَانَّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ ، فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ”، وأعاد قراءت الآيات 3 مرات، بعدها صعدت روحه إلى خالقها.

وكشف نجل شقيق الشيخ أن عمه تعرض لابتلاءات كثيرة وشديدة، وصبر عليها، فأكرمه الله، وأنه أحبَّ القرآن، ونذر حياته كلها لخدمة القرآن، فمات على حبه له.

 

شاهد الشيخ محمد حسن الفردى سورة المزمل عزاء حرم الحاج محمد سليمان موافى قريه مندليه الاسديه 8 8 2018 صلاح على قناه صلاح جاهين القرأنيه

 

يذكر أن الشيخ محمد حسن الفردي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز التسعين عامًا، وأنه كان يجيد القراءات السبع، وتتلمذ على يديه مئات القراء من محافظة الشرقية.

ولشدة حب الناس له؛ اتشحت مدينة القرين كلها بالسواد؛ حزنًا على رحيله، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاته، واتخذوه مضرب المثل لحسن الخاتمة، وأنه رحل عن عالمنا وهو يتلو القرآن.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح