[x]
[x]
الرئيسيةالرياضةستكون حديث السعودية.. شقراء حائل ابنة العامين تحقق الفوز الثاني على التوالي

ستكون حديث السعودية.. شقراء حائل ابنة العامين تحقق الفوز الثاني على التوالي

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

كتب: عاطف صبيح

 

يبدو أن “شقراء حائل” ستكون حديث المملكة العربية السعودية في سباقات الخيل، فقد حققت ابنة العامين الفوز الثاني لها على التوالي، بعد أن فازت بكأس حفل ميدان الفروسية الرابع بحائل، والذي أجري على خمسة أشواط، جميعها على مسافة 1400م، فاز بالشوط الأول للدرجة مبتدئة الحصان “يحلالي”، للخيال تركي العوفي، ومالكه ومدربه خالد ضيف الله الصخري.

وفاز بالشوط الثاني مفتوح لمواليد 2018 الخيل “بعيد المغازي”، للخيال سليمان الحديبي، ومالكه ومدربه راشد مناحي الهمزاني.

كما فاز بالشوط الثالث مفتوح الدرجات الحصان “الكسر”، للخيال نواف الفيروز، ومالكه ومدربه أنور أحمد المرشدي.

وحقق الشوط الرابع من الدرجة الأولى حتى الثالثة الخيل “علم الكحلي”، للخيال فارس المطرودي، ومالكه ومدربه ممدوح علي الخميش.

وخطفت المهرة “شقراء حائل” كأس الشوط الخامس والرئيسي لمفتوح مواليد 2019، للخيال البراء المحيميدي، ومدربها سالم سليمان الفهد البقعاوي، من إسطبل الحمدانيات.

يذكر أن “شقراء حائل” مهرة تبلغ من العمر السنتين ابنة “بلجرافيا” وأخت “فتاة حائل” من الأم، وأن هذا هو الانتصار الثالث والكأس الثاني لشقراء حائل على التوالي، من إسطبل الحمدانيات لمالكه سالم البقعاوي.

 

شاهد ختام الشوط الخامس وفوز شقراء حائل 1443 هـ على قناة فروسية حائل على يوتيوب

 

وسلم بندر بن حسن التبيناوي، مدير عام ميدان فروسية حائل، الكأس والجوائز للفائزين في نهاية حفل سباق الفروسية الرابع بمنطقة حائل.

 

نادي الخيالة الحايلية (نادي الفروسية في حائل)

 

أول نادي فروسية للبنات في حائل

أقام نادي الخيالة الحايلية أول نادي فروسية للبنات في حائل، وذلك وفقًا لتقرير مذاع ببرنامج «إم بي سي في أسبوع»، والذي سلط الضوء على أول نادٍ لتعليم الفروسية وركوب بنات الريح للسيدات في مدينة حائل.

وصرحت ابتسام الزقدي، مؤسسة النادي في حائل، للبرنامج بأنهم سعوا لتمكين المرأة من ركوب الخيل؛ لأنه من الرياضات التي أوصى بها الرسول ﷺ، مشيرة إلى أنهم يهيئون للبنات الجو والمكان المناسب؛ حتى يكون أهاليهن مطمئنين.

وذكر تقرير إم بي سي أن الفتيات يتعلمن ثلاثة مهارات، الأولى أساسيات ركوب الخيل، والثانية طريقة تربيتها، والثالثة ترويضها، من خلال مدربات معتمدات من نادي الفروسية، مؤكدا أن رياضة الفروسية لم تعد حكرًا على الشباب هنا، حيث جذبت أندية الفروسية والإسطبلات الخاصة للخيول في حائل العديد من الفتيات لتعلم الفروسية ومنافسة الشباب على هذه الرياضة العريقة.

الأخبار المتعلقة