[x]
[x]
الرئيسيةآخر الأخبارسرعته 250 كم.. وزير النقل: 200 شركة مصرية تعمل في مشروع القطار...

سرعته 250 كم.. وزير النقل: 200 شركة مصرية تعمل في مشروع القطار الكهربائي السريع

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

صرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن مشروع القطار الكهربائي السريع يعمل به نحو 200 شركة مصرية وطنية، تحت إشراف مكاتب استشاريين مصريين، مشيرا إلى أنه يمكن الاستعانة بشركات عالمية؛ من أجل تعظيم الاستفادة.

وأضاف الوزير، أثناء جولته التفقدية لمتابعة سير الأعمال بمسار القطار الكهربائي السريع، أن مصر لديها تجربة فريدة، من خلال المشروع العملاق حفر قناة السويس الجديدة، والذي تم عن طريق شركات وطنية.

 

شاهد تصوير جوي للقطار الكهربائي السريع العين السخنة /مطروح (ركاب & بضائع)، ويربط مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر حتى مدينة مطروح على ساحل البحر المتوسط مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة السادس من أكتوبر ومدينة برج العرب والعلمين الجديدة.

 

وكشف وزير النقل أن مشروع القطار الكهربائي السريع ستبلغ سرعته القصوى 250 كم / ساعة، مشيرا إلى أنه سينقل نحو 1000 راكب في الاتجاه، كما سيقوم بنقل نحو 20 مليون طن سنويًّا من البضائع، حيث سيتم الربط بين موانئ البحرين المتوسط والأحمر.

وأكد وزير النقل أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وثقته في قدرات العامل المصري كانت وراء حفر أنفاق أسفل قناة السويس بأطوال 12 كم لأول مرة، عن طريق شركات وطنية، لافتا إلى أن مشروعات الأنفاق كانت تنفذ من قبل من خلال شركات فرنسية.

كما كشف أن تنفيذ مشروع مترو أنفاق الخط الرابع، والذي ينفذ حاليا، يتم بالكامل من خلال شركات مصرية، مؤكدا أن الخط السادس أيضا سيتم تنفيذه بواسطة شركات مصرية، مشددا على أن القيادة السياسية تعمل حاليًّا على نقل الخبرات المصرية إلى الدول الصديقة، مستشهدا بشركتي المقاولون العرب والسويدي، اللتين تنفذان مشروع سد روفيجي في تنزانيا.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح