[x]
[x]
الرئيسيةالمحافظاتسقوط أمطار غزيرة على بورسعيد.. والأهالي: الشتاء خير

سقوط أمطار غزيرة على بورسعيد.. والأهالي: الشتاء خير

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

فوجئ الأهالي بسقوط أمطار غزيرة على بورسعيد، شملت معظم مناطق وشوارع المحافظة، وذلك منذ الدقائق الأخيرة من أمس الخميس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة. وأغرقت الأمطار شوارع المحافظة، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة وسرعة الرياح، حيث هطلت الأمطار بشكل سريع ومكثف، أثناء تواجد الأهالي في شوارع المحافظة من أجل التنزه.

وهو ما اضطرهم إلى الاختباء من الأمطار الغزيرة أسفل العمارات السكنية وتندات المحال، ومع هطول الأمطار حرص أهالي بورسعيد على الدعاء لأنفسهم ولذويهم بالصحة والعافية والرزق، كما دعوا أن يصرف الله عن البشرية جائحة كورونا، حيث يرون أن الشتاء خير، وأبواب السماء تكون مفتوحة عند سقوط الأمطار .

ومن جانبه وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى، ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس، وإزالة أي آثار ناتجة عن سقوط الأمطار، والدفع بسيارات شفط المياه في مختلف الأحياء لمواجهة تجمعات الأمطار.

وتابعت غرفة العمليات المركزية بمحافظة بورسعيد، تأثر حركة المواطنين والسيارات بالشتاء، وحدوث تجمعات للمياه بالشوارع، في ظل استعداد تام لمعدات وعمال الأحياء للتعامل مع أي تجمعات للمياه.

كما انتظمت حركة عبور السفن بالمجرى الملاحي لقناة السويس، وسجلت 21 سفينة، وتواصل السفن عمليات الشحن والتفريغ في ميناءي شرق وغرب بورسعيد بصورة طبيعية.

كما انتظمت حركة المعديات بين ضفتي قناة السويس، ويعمل كوبري النصر العائم طبقا لمواعيده المحددة المرتبطة بحركة عبور السفن بالقناة.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية أعلنت أمس الخميس توقعاتها بأن تشهد محافظة بورسعيد والسواحل الشمالية سقوط أمطار على فترات متقطعة؛ إيذانا بقدوم فصل الخريف، وهو ما شهدته المحافظة اليوم.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح