[x]
[x]
الرئيسيةعاجلشاهد.. السجن 6 شهور للمتهم بواقعة صفع ماكرون

شاهد.. السجن 6 شهور للمتهم بواقعة صفع ماكرون

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

سيواجه المتهم بواقعة صفع ماكرون عقوبة بالسجن 6 شهور حال ثبوت التهمة عليه. وقالت قناة “بي. إف. إم“، اليوم الأربعاء، إن الشرطة الفرنسية عثرت في منزل الشخص المتواطئ مع الشاب الذي صفع الرئيس إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، على أسلحة، كما عثرت على نسخة من كتاب “كفاحي” لزعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر.

وأضافت القناة أنه وفقا لمعلومة حصلت عليها من مصادر خاصة بها “عثرت الشرطة على أسلحة لم تحدد طبيعتها خلال مداهمتها لمنزل المتهم”.

 

وخلال زيارة كان يقوم بها لمنطقة “تان ليرميتاج” جنوب شرقي البلاد، اقترب الرئيس ماكرون إلى حشد من المواطنين لإلقاء التحية عليهم، فأقدم شاب على مسك يد الرئيس وصفعه على وجهه، مرددا عبارةً معروفة لدى المدافعين عن الملكية الفرنسية الماضية قبل أن يتدخل أمن الرئيس ويلقي القبض على المواطن بالإضافة إلى شخص آخر كان برفقته يصور الحادثة.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تعرض لصفعة قوية على وجهه من قبل أحد الشبان، أثناء تحيته لجماهير اجتمعت للقائه.

وقالت قناة (بي إف إم) التلفزيونية وإذاعة (آر إم سي)، أمس الثلاثاء، إن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على شخصين، بعدما صفع شاب الرئيس إيمانويل ماكرون على وجهه، خلال جولة مع حشد من الناس في منطقة دروم بجنوب شرق فرنسا.

ونشرت القناة والإذاعة مقطعا مصورا تم تداوله على تويتر، ويظهر فيه رجل يرتدي قميصا أخضر ونظارة وكمامة، وهو يهتف “تسقط الماكرونية”، ثم يوجه إلى ماكرون صفعة قوية على الوجه.

وفي أول تغريدة له بعد واقعة الصفعة، تجاهل ماكرون الحادثة، ووجه الشكر للمزارعين، وقال: “مع إعادة افتتاح المطاعم، يجب الاحتفاء بفن الطهو وكذلك الزراعة الفرنسية. أريد أن أحيي مزارعينا مرة أخرى. لقد سمحوا لنا بإطعام أنفسنا جيدا أثناء الحجر، وسمحوا للبلاد بالبقاء. شكرا لكم”.

وبعد ذلك علق ماكرون بأن حادثة صفعه فردية، يقف وراءها أفراد متطرفون عنيفون، مضيفا أنه لا يجب السماح للأشخاص العنيفين بالسيطرة على الحوار السياسي.

ومن المقرر أن يواجه المتهمون تهمة الاعتداء على موظف عمومي، والتي تصل عقوبتها إلى السجن ستة أشهر إذا تمت الإدانة.

 

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح