[x]
[x]
الرئيسيةالأقتصادشركة الصعيد للمقاولات تواصل نجاحاتها بالتعاقد على مشروعين بـ168 مليون جنيه

شركة الصعيد للمقاولات تواصل نجاحاتها بالتعاقد على مشروعين بـ168 مليون جنيه

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

تعاقدت شركة الصعيد للمقاولات والاستثمار العقارى UEGC على مشروعين جديدن بقيمة إجمالية بلغت 168.3 مليون جنيه، الأول بمحافظة سوهاج، والثاني بمدينة العبور. وأعلنت شركة الصعيد للمقاولات، فى إفصاح للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن المشروع الأول يختص بمقاولة إنشاء مبنى إدارى وخدمى بمدينة سوهاج، بقيمة 88.2 مليون جنيه.

أما المشروع الثانى فيختص بإنشاء مبنى إدارى وخدمى بمدينة العبور، بقيمة 80.1 مليون جنيه. ولم يحدد الإفصاح اسم الجهتين المتعاقد معهما على المشروعين.

يذكر أن شركة الصعيد العامة للمقاولات، وقعت عدة عقود إنشائية بعدة محافظات، خلال العام الماضى والأشهر الأولى من العام الحالي.

ففي 14 يناير الماضي تعاقدت الشركة على مشروع بمحافظة الأقصر، بقيمة 279 مليون جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة وقتها إن هذا المشروع يختص بإنشاء محطة تنقية مياه بمحافظة الأقصر، بطاقة 17 ألف متر مكعب يوميا.

وصرح صبرى سلامة، العضو المنتدب، آنذاك أن الشركة تتفاوض على مرحلة أخرى، تضم 3 مشروعات تابعة للمعونة الأمريكية؛ لاستكمال محطات التحلية ومعالجة المياه فى سيناء والصعيد، باستثمارات 300 مليون يورو.

وأضاف أن الصعيد للمقاولات تسعى لاقتناص أعمال مقاولات لعدة مشروعات في العين السخنة.

مشيرا إلى أن سوق مقاولات محطات التحلية ظهر بقوة فى مصر خلال الـ 8 سنوات الماضية، كنوع جديد من أنواع المقاولات.

وفي 31 يناير الماضي أفصحت الصعيد للمقاولات عن تعاقدها على أعمال إضافية بمدينة قنا الجديدة، بقيمة إجمالية 200 مليون جنيه، وقالت فى إفصاح للبورصة وقتها إن هذه الأعمال مكملة لتعاقد سابق بنفس المشروع فى 30 نوفمبر الماضي.

وبلغت قيمة المشروع السابق 190 مليون جنيه، وبهذا يرتفع إجمالى أعمالها بمدينة قنا الجديدة إلى 390 مليون جنيه، بعد الإضافات الجديدة.

كما أفصحت الصعيد يوم 14 فبراير الماضي عن تعاقدها على أعمال بمدينة الأقصر الجديدة، بقيمة 400 مليون جنيه، وقالت فى إفصاح للبورصة وقتها إن هذا العقد يختص بمقاولة تم الحصول عليها بطريقة الإسناد.

وتعاقدت الصعيد للمقاولات فى مايو الماضى على مشروع مقاولة لإنشاء مبنى إدارى وخدمى، بقيمة 69.3 مليون جنيه.

وفي منتصف 2020 نفذت الشركة مشروعا سكنيًّا تجاريًّا إداريًّا، يضم 4 مبانٍ بالمنطقة المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، وقاربت استثماراته 300 مليون جنيه.

وارتفع صافى أرباح الشركة إلى 34.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 20.1 مليون من نفس الفترة في العام الماضي.

كما ارتفعت إيرادات الشركة في نفس الفترة إلى 317.8 مليون جنيه، مقارنة بـ 204.2 مليون جنيه في 2020.

وأخيرا ارتفعت تكاليف الشركة 269.5 مليون جنيه، خلال نفس الفترة، مقارنة بـ 171.8 مليون جنيه في 2019.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح