[x]
[x]
الرئيسيةالأقتصادصعود مؤشرات البورصة المصرية في افتتاح جلسة الثلاثاء واتجاه شرائي للعرب

صعود مؤشرات البورصة المصرية في افتتاح جلسة الثلاثاء واتجاه شرائي للعرب

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

افتتحت جلسة الثلاثاء على صعود مؤشرات البورصة المصرية، وسط اتجاه شرائي للعرب، وذلك حتى أول 25 دقيقة تداول. وصعد المؤشر الرئيسي “Egx30” بنسبة 0.63% عند 10953 نقطة، وذلك حتى الساعة 10.25.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.28% عند مستوى 3011 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.17% مسجلًا 3978 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية جلسة الإثنين،على صعود ملحوظ لمؤشراتها وسط اتجاه شرائي للمصريين، وقيم تداولات بلغت 2.2 مليار جنيه على الأسهم.

وتوقّع محللون فنيون بسوق المال استمرار عمليات التصحيح في البورصة المصرية، خلال النصف الأول من الأسبوع الحالي، ثم إعادة التجربة على منطقة المقاومة 11200 نقطة بنهاية الأسبوع.

وأوضح المحللون أن الأسبوع المنقضي شهد تراجعًا في مؤشرات السوق بفعل جني الأرباح، خاصة على أسهم البنوك بقيادة البنك التجاري الدولي CIB، وبالتالي فمن المرجح عودة الصعود مرة أخرى، خلال النصف الثاني من الأسبوع الحالي، بعد اختبار الدعوم الأقرب.

ومن جانبه توقع سامح غريب، مدير حسابات قسم العملاء بشركة عربية أون لاين، استمرار التصحيح في أسهم المؤشر الرئيسي، خلال النصف الأول من الأسبوع، على أن يعاود الصعود مرة أخرى بنهايته.

وقال إن المؤشر تجاوز منطقة 11150 نقطة خلال الفترة الأخيرة، واقترب من منطقة المقاومة المهمة 11200 نقطة، نتيجة ظهور عمليات جني الأرباح على أسهمه.

وأشار إلى أن المؤشر يختبر منطقة الدعم الأقرب في الوقت الحالي عند 10700 نقطة، ومستوى المقاومة الفرعية عند 11150 ثم 11200 نقطة.

وتوقع انتعاش أسهم القطاع البنكي بعد التصحيح الأخير، خاصة على سهم البنك التجاري الدولي CIB، وأن تظل تحركات القطاع العقاري راكدة، بحسب غريب.

ورجّح تحركًا إيجابيًّا لحزمة أسهم تضمنت: “المصرية للاتصالات” بسعر مستهدف 16 جنيهًا، و”هيرميس” 15.5 جنيه، و”القابضة الكويتية” عند 1.6 دولار.

كما توقع غريب تحرُّك بعض أسهم المضاربات المكونة للمؤشر الرئيسي، وعلى رأسها “التعمير والاستشارات الهندسية” بسعر مستهدف 58.8 جنيه، و”العربية لحليج الأقطان” بسعر 2 جنيه.

ولفت مدير حسابات قسم العملاء بشركة عربية أون لاين إلى أن المؤشر السبعيني بدأ رحلة تصحيح بعد تحقيقه أعلى مستوى على الإطلاق عند 2950 نقطة، والذي من المرجح إعادة التجربة عليه في النصف الثاني من الأسبوع، بعد مروره بمنطقة الدعم الأقرب عند 2850- 2700 نقطة.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح