[x]
[x]
الرئيسيةثقافةصور| وزيري يتفقد معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية

صور| وزيري يتفقد معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

تفقد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، القاعة المخصصة لمعرض “رمسيس وذهب الفراعنة” بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك لمتابعة التجهيزات الجارية للإعداد للمعرض المقرر افتتاحه في شهر نوفمير القادم.

 رافقه السفير خالد رزق، القنصل العام للقنصلية المصرية بهيوستن، وأحمد فريد، الوزير المفوض.

وتضمنت الجولة تفقد القاعة المقرر إقامة المعرض بها والتي تبلغ مساحتها ثلاثة آلاف متر مربع، وفتارين العرض واللوحات التعريفية والإرشادية والإجراءات التأمينية والاحترازية المطبقة. 

وأكد الدكتور مصطفى وزيري على أن هذه الجولة جاءت لمتابعة كافة الإجراءات اللازمة لإقامة المعرض ليكون خير سفيرا للحضارة المصرية، وحرصا من الوزارة على خروج المعرض بالشكل الأمثل وإبراز القطع الأثرية المختارة، والترويج الجيد للمقصد السياحي المصري بالخارج.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق على إقامة معرض “رمسيس وذهب الفراعنة”، في ٤ مدن عالمية منها مدينتين بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم باريس بفرنسا وسيدني بأستراليا.

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف إن المعرض يضم ١٨١ قطعة أثرية، تبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة وخاصة في عصور الدولة الوسطى والحديثة وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل والحلي وأدوات التجميل واللوحات والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، وتماثيل لبعض المعبودات على هيئة طيور وحيوانات، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.

متحف هيوستن للعلوم الطبيعية (همنس) هو متحف للعلوم يقع على الحدود الشمالية من هيرمان بارك في هيوستن، تكساس، الولايات المتحدة. تأسس المتحف في عام 1909 من قبل متحف هيوستن والجمعية العلمية، وهي منظمة كان هدفها توفير مؤسسة مجانية لشعب هيوستن مع التركيز على التعليم والعلوم.

ويتكون من منشأة مركزية تضم 4 طوابق من قاعات ومعارض العلوم الطبيعية. ويضم القبة السماوية بورك بيكر ومسرح الشاشة الورقية العملاقة ومركز كوكريل فراشة ومجموعة رائعة من مناطق المعارض الدائمة التي تدرس علم الفلك وعلوم الفضاء والثقافة الأمريكية الأصلية، علم الحفريات، والطاقة، والكيمياء، والأحجار الكريمة والمعادن، والصدف، والحياة البرية تكساس وأكثر من ذلك بكثير. وبالإضافة إلى ذلك، المتحف في كثير من الأحيان يقدم المعارض السفر على مجموعة متنوعة من المواضيع.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح