[x]
[x]
الرئيسيةالأرضزراعةعلاج 4800 حيوان مجانا لصغار المزارعين والمربين في قافلة بيطرية ببني سويف

علاج 4800 حيوان مجانا لصغار المزارعين والمربين في قافلة بيطرية ببني سويف

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

قامت وزارة الزراعة بعلاج 4800 حيوان مجانا لصغار المزارعين والمربين في قافلة بيطرية ببني سويف، وذلك بناء على تكليف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمركز البحوث الزراعية بتوسيع قاعدة المستفيدين من نتائج البحوث ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى صغار المزراعين والمربين.

وتم تنفيذ قافلة تضم الباحثين بمعاهد التناسليات الحيوانية، والصحة الحيوانية، والإنتاج الحيواني، والأمصال واللقاحات البيطرية، والهيئه العامة للخدمات البيطرية، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بمحافظة بني سويف، وتم خلالها علاج أكثر من 4800 رأس من الماشية.

وقال الدكتور هانى حسن، مدير معهد التناسليات الحيوانية في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن القافلة قامت بزيارة قرى محافظة بني سويف بمراكز بني سويف وأهناسيا وناصر و ببا والواسطى في الفترة من 7 إلى 12 أغسطس 2021.

وأشار حسن إلى أن القافلة لاقت كل تعاون مثمر من فريق مديرية الطب البيطرى، بقيادة الدكتور عصام يحيى، موضحا أنه تم خلال القافلة فحص وعلاج وتحصين عدد 4863 حيوانا أثناء القافلة، منها  1864 حيوانا تم فحصه وعلاجه تناسليا، وتأهيله لاسترداد الكفاءة التناسلية.

كما تم علاج 1035 حيوانا باطنيا، و 605 حيوانات تم تجريعها ضد الطفيليات الداخلية والخارجية، و 721 حيوانا تم تحصينه باللقاحات غير السيادية.

وتابع حسن أنه تم مناظرة الحالة الوبائية للحيوانات بالمحافظة، وإجراء 24 عملية جراحية متنوعة، وفحص 12 طلوقة بقري وجاموسي، وتقييمها تناسليا، كما تم إجراء 18 عملية تلقيح صناعي للأبقار والجاموس أثناء القافلة.

وأوضح مدير معهد التناسليات الحيوانية أنه تم تنفيذ ندوة بعنوان استخدام المخلفات الحقلية في أعلاف الحيوان، كما تم تنفيذ ندوة يوميا من فريق صندوق التأمين على الماشية لصغار المربين بمقر الوحدات البيطرية.

ولفت إلى أنه تم عمل ندوة بيطرية بعنوان تأثير الإجهاد الحراري على كفاءة حيوانات إنتاج الحليب وكيفية تلافي آثاره السلبية على إنتاجية المزرعة، وتدريب شباب الأطباء البيطريين بالمحافظة على الجديد في تشخيص وعلاج المشاكل التناسلية لحيوانات المزرعة.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح