[x]
[x]
الرئيسيةالتقاريرعلى اعتبار كان فيه ربيع.. ارتفاع درجات الحرارة غدا في أول أيام...

على اعتبار كان فيه ربيع.. ارتفاع درجات الحرارة غدا في أول أيام الصيف.. اهربوا للبحر

الأكثر قراءة

قد يعجبك ايضا

يبدأ ارتفاع درجات الحرارة غدا الاثنين 21 يونيو 2021، مع بدء فصل الصيف رسميًّا، والذي يستمر لمدة 3 شهور حتى يوم الأربعاء 22 سبتمبر، وذلك على اعتبار أن مصر شهدت فصل الربيع.

وصرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بـالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الصيف يبدأ رسميًّا وجغرافيًّا غدا الاثنين، مع وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، يصل إلى درجة ودرجتين.

وأكد أن الطقس خلال الأيام المقبلة سيكون حارًّا على القاهرة والوجه البحري، معتدلا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وتابع أنه خلال فترات الليل يوجد نشاط خفيف للرياح يعمل على تقليل الإحساس بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة، ويكون الطقس لطيفا.

وعن سبب الارتفاع المتوقع لدرجات الحرارة، فهو منخفض الهند الموسمي، والذي بدأ في التمدد، وهو منخفض حراري ضخم يؤثر على 3 قارات آسيا، وإفريقيا وأوروبا.

ويتشكل هذا المنخفض على الأراضي الهندية، بدءًا من شهر إبريل كل عام، ثم يشتد تأثيره في شهرى يونيو ويوليو.

ويؤثر المنخفض على مساحة شاسعة من شبه الجزيرة العربية، ويصل إلى بلاد الشام وتركيا ومصر، ويبدأ في الضعف مع قدوم شهر سبتمبر، ثم يتلاشى تمامًا في شهر أكتوبر، ويؤدي في مصر إلى موجات حارة شديدة؛ وخلال تتعرض مصر كل عام لارتفاع درجات الحرارة، ويزيد الأمر ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.

 

ومن جهتها حذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة حر شديد لزوم الصيف، وأعلنت في تقرير حالة الطقس غدًا أن درجات الحرارة غدًا ستكون بين شديدة الحرارة وحارة على أغلب أنحاء مصر، وتكون حالة طقس الغد قريبة إلى حد ما بحالة الطقس اليوم، وتصل درجة الحرارة العظمى الأعلى في مصر إلى 41 درجة في الصعيد.

حالة الطقس أول أيام الصيف ودرجات الحرارة المتوقعة فى مصر

تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس غدًا حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء نهارًا، ومعتدلة على السواحل الشمالية.

ويكون الطقس لطيفا ليلاً على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري، معتدلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 وتتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج بين متر ومترين إلا ربعا، والرياح من شمالية غربية إلى شمالية شرقية، وكذلك البحر الأحمر يكون معتدلا، والرياح شمالية غربية، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين.

 

نشاط الرياح

وعن حالة الرياح غدا، فتنشط على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، واتجاه الرياح شمالي غربي على أغلب أنحاء الجمهورية ما عدا السواحل الشمالية، فتكون الرياح شمالية، وسرعتها من 14 إلى 17 عقدة.

 

درجات الحرارة غدًا فى القاهرة ومدن ومحافظات مصر

تصل درجات الحرارة غدًا إلى 41 درجة في أسوان والأقصر والوادي الجديد وإدفو، وهي أعلى درجة حرارة غدًا في مصر. أما أقل درجة حرارة في مصر غدًا فهي 26 درجة فى مطروح.

 

درجات الحرارة في القاهرة 34-21.

درجة الحرارة في الإسكندرية 30-20.

درجات الحرارة فى بلطيم 29-20.

درجة الحرارة فى طنطا 33-21.

درجات الحرارة فى دمياط 27-21.

درجة الحرارة فى شبين الكوم 34-21.

درجات الحرارة فى الزقازيق 34-21.

درجة الحرارة فى المنصورة 34-21.

درجات الحرارة فى مطروح 26-20.

درجة الحرارة فى دمنهور 33-21.

درجات الحرارة فى سيوة 35-20.

درجة الحرارة فى الإسماعيلية 34-19.

درجات الحرارة فى السويس 34-21.

درجة الحرارة فى الغردقة 36-25.

درجات الحرارة فى العريش 32-19.

درجة الحرارة فى شرم الشيخ 38-26.

درجات الحرارة في أسوان 41-24.

درجة الحرارة فى إدفو 41-24.

درجات الحرارة فى الأقصر 41-25.

درجة الحرارة فى الوادي الجديد 41-25.

درجات الحرارة فى أسيوط 38-21.

درجة الحرارة فى الفيوم 37-21.

درجات الحرارة فى أبوسمبل 40-24.

درجة الحرارة فى قنا 40-25.

درجات الحرارة فى المنيا 38-21.

درجة الحرارة فى سوهاج 38-22.

درجات الحرارة فى بنى سويف 37-21 درجة.

 

نصائح الأرصاد لمواجهة ارتفاع الحرارة أول أيام الصيف

نصحت هيئة الأرصاد المواطنين، مع قدوم فصل الصيف، بعدم التواجد المباشر تحت أشعة الشمس، خاصة فى الفترة من الظهر وحتى الساعة الخامسة، وتغطية الرأس أو استخدام الشمسية فى حالة التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ لتجنب الإصابة بضربة شمس.

وأيضا عدم التواجد فى أماكن مغلقة أو أماكن ذات تهوية سيئة، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة، وتجنب الملابس المصنوعة من الألياف، والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم.

الأخبار المتعلقة

المصدرعاطف صبيح